languageFrançais

فلفال: أوضحت للامريكيين أن ماحدث في 25 جويلية كان انتصارا لإرادة الشعب

نشر النائب المجمد عن كتلة تحيا تونس مروان فلفال تدوينة قدّم فيها مبرّرات مشاركته في لقاء بوفد من الكونغرس الأمريكي حول تطوّرات الوضع في تونس.


وقال فلفال إنّه أوضح للوفد الامريكي أنّ ماحدث يوم 25 جويلية كان انتصارا للإرادة الشعبية‎‎.

 

وفي ما يلي نصّ التدوينة:


"توضيح 

كنت تلقيت دعوة بصفتي النيابية للقاء وفد من الكونغرس الامريكي أثناء زيارته لتونس. ومثل ما كان متوقعا، ورفعا لبعض المغالطات المتناقلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي و ما اكثرها يهمني أن أوضح ما يلي:

1- قررت المشاركة و أنا مدرك جيدا لتبعات هذا الحضور من إشاعات و مزايدات و فبركات، إيمانا مني بعدم جدوى
سياسة الكراسي الفارغة و قطعا للطريق أمام أي سردية قد تشوه حقيقة الأحداث في تونس.
 عديدون هم من خيروا أن لا يحضروا وانسحبوا و هذا رأيهم و نحترمه. بالنسبة لي، حضوري في لقاء البارحة ، له سبب واحد وهو إيصال الحقيقة الكاملة للوفد الزائر.. و عدم ترك المجال للرأي الواحد لحركة النهضة و أتباعها خاصة بعد مقاطعة جل الاطراف من الصف الديمقراطي.

2- كنت قد طلبت من الوفد منذ البداية اجابة واضحة حول سؤال"هل جاؤوا لمساندة النهضة ودعمها" كما روج بعضهم ام ان مجيئهم هنا كأصدقاء لتونس و لشعبها  كان لدعم الديمقراطية؟ الاجابة كانت بالنفي و أكدوا أنهم هنا لدعم الديمقراطية التونسية دون أي انحياز لأي طرف سياسي و هو مادونه و نشره السينانور مورفي في بلاغه اثر الاجتماع. 

3- أكدت في تدخلي أمام الوفد أن ماحدث يوم 25 جويلية كان انتصارا للارادة الشعبية التي ملت من الازمة الصحية و الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية الخانقة وانه لا مجال للعودة الى الوراء، فلا فائدة من المزايدات الفارغة و نحن لا نقبل دروسا في الوطنية من أحد، وأعتبر أن استقبال الوفد من طرف رئيس الجمهورية انهى الجدل حول هذه الزيارة.

#تونس_اولا"