languageFrançais

عبو: لن يقترحني الرئيس لتشكيل حكومة..وإن حصل فلن تمرّ

عبّر المحامي والسياسي محمد عبو خلال استضافته في برنامج ''بورتريه'' اليوم الأحد، عن أن شعوره إزاء الواقع السياسي اليوم ليس خيبة أمل، قائلا ''اللي يحكي على خيبة أمل راهو غالط، أنا بيدي قلت هل سيتغير وعي التونسي؟ أنا اليوم منزعج من الشعب التونسي''.

كما أكد عبو أنه استقال من التيار الديمقراطي ''لا من الحياة السياسية''. وقال ''لا أحسن الدعاية لنفسي، ولست طارحا أن يصوّت لي الناس''، كما أكد أنه لم ييأس بعد من التونسيين.  

وفي إجابته عن فرضية أن يدعوه رئيس الجمهورية إلى تشكيل حكومة، أجاب ''إذا يناديني الرئيس ويقلي راني فاهم أني كان نختارك انت بش تتعاود الانتخابات، فسألبي الدعوة''. واستدرك قائلا ''لست طارحا على نفسي رئاسة الحكومة.. هذا مش بش يصير واذا صار لن تمر الحكومة''.

وعبّر عبو عن معارضته لتنقيح الدستور، قائلا ''الدستور ما لازمش يتمسّ والقانون الانتخابي لا يجب أن يتغير.. أعتبر ذلك نوعا من التخدير.. انتبهوا.. لن يغيّر  ذلك من الواقع شيء". كما اعتبر أن إقالة هشام المشيشي حل غير جذري، وقال ''الحل هو إرساء قوانين، مساواة، ومناخات أعمال أفضل''. 


ووجه رسالة لرئيس الجمهورية مفادها ''أدعو قيس سعيد إلى التفكير مليا.. أمام تعطّل سير القضاء.. خليه يطبق الفصل 80 من الدستور.. دستور جزء من أحكاموا غير مطبقة..''. وتابع ''لماذا الخوف من الفصل 80... ما عندكم مناش تخافوا، اذا مكش سارق ومكش مرتكب جرائم ما عندك مناش تخاف''.