languageFrançais

العش: نعم لحكومة سياسية لكن ليس برؤية النهضة.. وعلى المشيشي الرحيل

أكد القيادي في التيار الديمقراطي نعمان العش ان طرح رئيس حركة النهضة مبادرة "حكومة سياسية بقيادة رئيس الحكومة الحالي هشام المشيشي"، استباق، ووضع للشروط امام الحوار الوطني قبل انطلاقه، مضيفا ان النهضة بهذا الطرح  تريد ان يكون حوارا وطنيا صوريا وشكليا لا هدف له غير نيل المصادقة على فكرتها.

وبين العش ان حكومة المشيشي لا تحظى الان بثقة السياسيين والمواطنين والمانحين الدوليين.

واعتبر عضو الكتلة الديمقراطية عن التيار الديمقراطي ان مبادرة "حكومة سياسية بقيادة المشيشي" التي تطرحها النهضة توحي بان هذا الحزب يريد دخول الحوار الوطني بشروط مسبقة ونتائج محسومة تبحث عن مصادقة المشاركين في الحوار عليها، داعيا الى ضرورة ان ينطلق الحوار دون شروط مسبقة وان يفرز رؤية مشتركة للحل الذي يلتزم به الجميع.

وشدد نعمان العش على انه يدعم مبدأ الحكومة السياسية حتى يتحمل من يحكم مسؤوليته امام الشعب والوطن مشيرا الى ان كتلا برلمانية منحت الثقة للحكومة وتتحدث اليوم عن انها كتلا معارضة.

وقال العش ان المشيشي مرحلة وانتهت في تاريخ تونس وانه اصبح اليوم جزء من الخلاف والمعركة وعليه ان يرحل، مضيفا انه لن يكون الحل بوجده مؤكدا ان تمشي النهضة الداعي الى حكومة سياسية يقودها المشيشي ليس هو التمشي المنطقي والصحيح الذي يجب ان يكون وفق تقديره.

الحبيب وذان