languageFrançais

جبنون: قلب تونس يملك حلولا لحل أزمة التحوير لكن ..

أكد المتحدث باسم حزب قلب تونس صادق جبنون ان حزبه يرى ضرورة انهاء ازمة التحوير الوزاري المعلق في اقرب وقت ممكن بما يدفع في اتجاه الاهتمام اكثر بايجاد حلول لتفاقم الازمة الصحية والاقتصادية.

وقال جبنون في تصريح لموزاييك ان لحزبه الان فرضيات ممكنة لحل ازمة التحوير الوزاري غير انه لا يمكن الافصاح عنها الان في انتظار مزيد تعميق النظر فيها ومناقشتها قريبا مع رئيس الحكومة وبقية مقترحات مكونات الحزام السياسي للحكومة والتوصل الى مقترحات عملية توافقية لا تزيد في تعميق الازمة مجددا بين مؤسسات الدولة.

وبين جبنون ان جميع الفرضيات الممكنة لحل الازمة تقتضي النظر القانوني والدستوري والمادي فيها، مؤكدا حرص قلب تونس على ان لا يتم علاج الازمة بازمة اخرى اكبر منها خصوصا في ظل الوضع الذي تمر به البلاد والذي لا يمكن ان تتواصل فيه الصراعات والسجالات السياسية العقيمة.

وقال جبنون ان المطلوب اليوم هو حلول عملية لا تفاقم الازمة بل يجب البحث عن حلول توجد ارضية اتفاق ووحدة بين جميع مؤسسات الدولة، مؤكدا ان حزبه لا يعتبر ان هناك عداء سياسي مع رئيس الجمهورية، وعبر عن امله في ان يكون هذا الموقف، هو ذاته موقف رئيس الجمهورية من بقية مكونات مؤسسات الدولة والمشهد السياسي في البلاد.

واعتبر جبنون انه وفي ظل الوضع الراهن للبلاد لابد ان تتكلم تونس بصوت موحد من اجل الانقاذ صحيا واقتصاديا واجتماعيا، مؤكدا ان حزبه يطرح أفكارا للحلول لا تعالج ازمة بازمة اخرى.

الحبيب وذان