languageFrançais

الهاروني: الفخفاخ تفاعل ايجابيا مع مقترحات النهضة

أكّد رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني في تصريح لموزاييك اليوم السبت 15 فيفري 2020، أنّ الفخفاخ تفاعل ايجابيا مع مقترحات الحركة، مشيرا إلى أنّ المجلس سينظر اليوم في تقرير رئيس الحركة راشد الغنوشي وسيحدد على ضوئه موقف النهضة النهائي من حكومة الفخفاخ.

وقال ''النهضة مايهاش تناور ولا تتكتك ولا تهدد أما تدرس في مصلحة البلاد''. 

وأضاف أنّ النهضة سجّلت تفاعلا إيجابيا لالياس الفخفاخ أمس مع مجلس الشورى بتأجيل تقديم تركيبته الحكومية إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد.

واعتبر أنّ النهضة هي الحزب الحاصل على أكبر عدد من المقاعد وهي التي ستتحمل المسؤولية الأكبر في الحكومة ومن مصلحة الحكومة والنهضة أن تكون الأخيرة في موقع يناسب كل هذه المعطيات خاصة في القصبة من خلال وزراء في رئاسة الحكومة يكون لهم صلاحيات ووزن لتقوية القصبة، حسب قوله.

وتابع ''النهضة إن كانت تبحث عن أكبر عدد من الوزراء لكانت طالبت بأقل عدد ممكن من الأحزاب المشاركة تريد ''.

أمّا بخصوص مشاركة قلب تونس، قال الهاروني ''النهضة لم تشترط مشاركة قلب تونس في الحكومة بل في مشاورات تكونها مثلها مثل ائتلاف الكرامة والإصلاح الوطني وغيرها من الكتل والأحزاب''.

وحول ما راج أمس حول حصول النهضة على 8 حقائب وزارية في حكومة الفخفاخ  تابع الهاروني ''لم نصل لعدد 8 حقائب للنهضة لكننا مازلنا نتفاوض حول نوعية حضور النهضة في الحكومة ومازلنا نعتبر حضور النهضة في الحكومة دون المطلوب كما ونوعا'' حسب قوله.

ناهد الجندوبي