languageFrançais

ماجول: قدّمنا خطة الطوارئ الاقتصادية لالياس فخفاخ

أكّد رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول مساندة منظمة الأعراف ودعمها للمكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ.

وأضاف أنه خلال لقائه اليوم السبت 25 جانفي 2020 بالفخفاخ تم التطرق للوضع الاقتصادي والمالي والاجتماعي وتم تقديم مقترحات منظمة الاعراف في هذا المجال وابرزها خطة الطوارئ الاقتصادية.

واضاف ماجول أن تصور المكلف بتشكيل الحكومة هو تصور اقتصادي واجتماعي ورغم صعوبة الوضع فان للفخفاخ رؤية واضحة ومدرك للرهانات حسب تعبيره.

واعتبر رئيس منظمة الاعراف ان الحكومة الجديدة هي أخر الحلول بعد سقوط حكومة الحبيب جملي وقد تم اختيار شخصية اقتصادية ولها خبرة في السلطة.

 وأشار رئيس منظمة الاعراف إلى عدم معرفته بالقصد من حكومة سياسية ولكنه يحبذ حكومة كفاءات واقترح في هذا الصدد اختيار احسن كفاءات تونسية لتكون في الحكومة الجديدة ثم  يقع الحاقهم بالاحزاب السياسية او تكوين حزب جديد للكفاءات.
 

ونفى ماجول ترشيح منظمة الاعراف لاي اسم لتولي اي منصب حكومي مؤكدا انهم غير معنيبن بذلك.

ونفى أيضا ما تم تداوله سابقا عن ترشيح اسماء من اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية مؤكدا ان الحبيب الجملي هو من اختار بصفة فردية اسماء من المنظمة.

وشدد على أن هدفهم فقط النهوض بالاقتصاد "وهم كرجل اعمال لا يمارسون السياسة ولا يفهمون السياسيين والعكس ايضا صحيح وليس من اهدافهم الخروج من القطاع الخاص للالتحاق بالقطاع العام وذلك في اشارة للحكومة" حسب تعبيره.

وبيّن ماجول انهم يريدون جباية عادلة تشجع على الاستثمار  فليس من المعقول حسب رأيه ان المؤسسات العمومية لا تدفع الاداءات وان القطاع الموازي متغول في البلاد ولا يدفع ايضا الاداءات في المقابل رجال الاعمال يقومون بذلك مشبها اياهم بالبقرة الحلوب جبائيا، وأكد ان تواصل ذلك يعتبر امرا غير عاديا لانه ارهق رجال الاعمال، وهو ما جعلهم يطالبون اليوم  بجباية عادلة وتنافسية قادرة على استقطاب المستثمرين الاجانب  و ايضا بطالبون باستقرار الحكومي لمدة 5 سنوات.

 

أميرة محمد