languageFrançais

النهضة تتشاور مع أحزاب وشخصيات وطنية حول تشكيل الحكومة

 أكّدت حركة النهضة في بلاغ أنّها أجرت عديد الاتصالات الأولية مع أحزاب ومنظمات وشخصيات وطنيّة قصد التشاور وتبادل وجهات النظر حول المبادئ والأسس والبرنامج الذي سيقوم عليه التشكيل الحكومي المقبل.

وحيّت النهضة في بيان اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019، كل الأطراف السياسيّة والاجتماعيّة التي عبّرت عن استعدادها للتعاون لإنجاح المرحلة المقبلة والاستجابة لانتظارات التونسيين والعمل المشترك على المضي في تحقيق أهداف الثورة، وفي مقدمتها الكرامة والتشغيل والتنمية العادلة والمتوازنة ومقاومة الفساد وإنفاذ القانون وضمان الأمن والاستقرار وتأمين العيش الرغيد لعموم الشعب.

‏‎وأثنت على الدور الهام الذي لعبه الاتحاد العام التونسي للشغل في إنجاح الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والتشريعيّة وما يبذله من جهود  لضمان مناخ اجتماعي مستقر والمحافظة على المقدرة الشرائية، حسب نص البيان.

‏‎وأدانت حركة النهضة، الاعتداءات التي استهدفت بعض الإعلاميين أثناء تغطية الاحتفالات التي أعقبت الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية، مستنكرة ما اعتبرتها، خطابات الكراهيّة والعنصرية التي دأبت عليها بعض المواقع  والقنوات في خرق واضح لكل متطلبات العمل الإعلامي النزيه والمسؤول، وفق البيان ذاته.