languageFrançais

كرشيد لعماد الدايمي: يكاد المريب أن يقول ''خذوني''

كتب المحامي والوزير السابق مبروك كرشيد على صفحته الخاصة على فايسبوك، تدوينة بخصوص ما أكد أنه ''ملف فساد وتبييض أموال لشقيقي النائب عماد الدايمي''، قال فيها ''إن تكرار القول بملفات الفساد حولي اشتكيتك فيه امام القضاء من أجل الادعاء الباطل والتشويه المقصود مازلت تتحصن فيه أنت إلى اليوم "بالحصانة البرلمانية" لأنك تخشي مجابهة القضاء. فكف عن الهراء. وإذا كنت سأحاكم من أجل كراء مبني التجمع لفائدة الدولة ومن الدولة تحت إشراف القضاء كما إدعيت تحت قبة البرلمان أخيرا واعتبرت ذلك فسادا، فمرحبا بهذه المحاكمة وهذا الفساد، ولأنك درست القانون بدولة جنوب الصحراء أقول لك القرار السياسي في استغلال مبني التجمع كان قرارا سياسيا سليما وتقنيات الكراء قضائية صرفة فعلي اي جانبيك تميل''. 


وتابع كرشيد ''التقرير الفضيحة الكبري في تونس المتعلق بشبهات تبيض الاموال.. من طرف شقيقيك "منير" و"عبد المنعم" والذي لم أخطه انا بيميني، بل هو صادر عن البنك المركزي التونسي ولجنة التحاليل المالية اقوى جهاز رقابة مالية في تونس ،واطلعت عليه كغيري ،لم تجب على السؤال الجوهري بشأنه ،ما حقيقة ما ورد به من شبهات موثقة علي تبيض الاموال بواسطة جمعية الاغاثة الاسلامية فرع تونس المنسوبة لعائلتك ؟،اجبت في الأصل، بعد أن اقريت بوجوده واعترفت بمضامينه . ويكفي من المراوغة والكذب علي الناس . ماذا فعلتم ب 4،5 مليون دينار في ظرف سنة بالجنوب ولمن سلمت هذه الأموال وكيف تصرفتم بها؟''. 

كما قدم كرشيد طلبا من محافظ البنك المركزي ووكيل الجمهورية أن يفتحا بحث تدقيق وتحقيق حول مصير تقرير هيئة التحاليل المالية، وقال ''فقد ورد في تدوينة النائب الغبي عماد الدايمي بعد السب والشتم لشخصي ولرئيس الحكومة وعبد الرحيم الوزاري وكمال لطيف ، ان التقرير لم يوجه إلا لرئاسة الحكومة بشكل سري ونسب تسريبه إليها، وهذا هو الخطير ،إذ يبدو أن التقرير الذي يجب أن يحل علي وكالة الجمهورية كما ورد به لم يحل عليها الى اليوم ووقع "تكفينه "او أحيل إليها واعدم في الطريق ،وكلا الأمرين أحدهما أسوء من الاخر''