languageFrançais

آفاق تونس: كريم الهلالي أعلن استقالته قبل دقائق من سحب الثقة منه

أكّد مصدر مطلع لموزاييك أن رئيس المكتب السياسي لحزب افاق تونس كريم الهلالي أسرع في تقديم الاستقالة قبل دقائق من سحب الثقة منه.
 

وأضاف أن أعضاء المكتب السياسي للحزب قاموا بتقديم لائحة لوم ضد الهلالي وذلك إثر خروجه المتكرر عن الخط السياسي للحزب وتصريحاته المتكررة  المتناقضة مع قرارات المؤسسة. ​​​​​​​

ورأى المكتب السياسي "أن مداخلة كريم الهلالي خلال الجلسة العامة ليوم السبت الفارط القطرة التي أفاضت الكأس بعد أشهر من مواقف متذبذبة للنائب أثارت قلقا داخل الحزب. وقد تم التصويت على اللائحة بنسبة 62% من أعضاء المكتب السياسي.

وفِي ما يلي نص اللائحة الذي تم التصويت عليه من قبل 23 عضو من مجموع 37 عضو منتمي للمكتب السياسي لحزب آفاق تونس.

''‏‎نحن الممضين أسفله، أعضاء المكتب السياسي لحزب آفاق تونس، وبعد إطلاعنا على نتائج التصويت خلال الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب يوم السبت 28 جويلية 2018 المخصصة لإعطاء الثقة لوزير الداخلية و فحوى مداخلة النائب ورئيس المكتب السياسي للحزب السيد كريم الهلالي والتي تضمنت موقفا شخصيا للنائب في خرق واضح لقرار المكتب السياسي الذي تم إتخاذه يوم 27 جويلية و الذي سبقتها في مناسبات متعددة مداخلات اخرى في مجلس نواب الشعب و في المنابر الإعلامية لا تحترم قرارات الحزب و لا خطه السياسي، و نظرا لأن هذه المواقف و التصريحات ضارة لصورة الحزب خاصة و هي صادرة من رئيس مكتبه السياسي و ألقت بضلالها حتى لطريقة تسيير المكاتب السياسية، و لتصحيح هذا الوضع فإننا : 
1. نسحب الثقة من السيد كريم الهلالي الذي نعتبره لم يعد مؤهلا لتحمل مسؤولية رئاسة المكتب السياسي لحزب آفاق تونس حسب مقتضيات الفصل 53 من النظام الداخلي
2. نعتبر أن هذه اللائحة سارية المفعول بمجرد تقديمها لتضمنها إمضاء أغلبية أعضاء المكتب السياسي.
3. ندعو إلى تنظيم تصويت إلكتروني في غضون أربعة و عشرين ساعة على هذه اللائحة 
4. ندعو إلى تنظيم دورة استثنائية للمكتب السياسي للنقاش حول مسار آخر جلسة لمجلس نواب الشعب و تصويت ممثلي الحزب.''​​​​​​​
 

إيناس الهمامي