languageFrançais

الشاهد: سمحت لأعضاء الحكومة بالمشاركة في الاستعداد للبلديات مع أحزابهم

اعتبر رئيس الحكومة يوسف الشاهد أنّ مشاركة عدد من أعضاء حكومته في الإستعدادات للإنتخابات البلدية مع أحزابهم لا يتعارض مع عملهم في الحكومة.

وقال الشاهد في حوار للوطنية الأولى اليوم الأحد 25 فيفري 2018 إنّ هناك تركيز كبير على وزراء النداء في هذا الشأن والحال أنّ أعضاء آخرين من الحكومة يشاركون مع أحزابهم في الإستعدادات للإنتخابات البلدية على غرار النهضة والمسار. 

وأكّد الشاهد أنّه هو بنفسه من سمح لهم بذلك، مضيفا قوله ''المهم عدم استعمال امكانيات الدولة للعمل الحزبي ولكن الوزير هو سياسي وليس اداري''. 

وحول ما قد يثيره هذا الأمر من شكوك وتأثير ذلك على شفافية الإنتخابات، قال الشاهد إنّ حكومته وفّرت جميع الظروف التي تضمن نزاهة الإنتخابات وأنّ الهيئة العليا للإنتخابات بإمكانها أن تؤكّد شفافية الإنتخابات من عدمها. 

 واعتبر رئيس الحكومة أنّ الإنتخابات المقبلة ستكشف عن وزن الأحزاب، مشيرا في السياق نفسه أنّ ورغم ما قيل عن نداء تونس ورغم المشاكل التي عرفها الحزب فإنّه تمكّن من ترشيح ما يزيد عن 7000 آلاف شخص للإستحقاق الإنتخابي المقبل، معتبرا أنّ النداء هو من خلق التوازن الساسي في تونس في وقت قصير، حسب تصريحه.