languageFrançais

ديلو: الصحبي عتيق قضى ليلة البارحة في الإنعاش.. وحياته في خطر

قال سمير ديلو عضو لجنة الدفاع عن القيادي في حركة النهضة الموقوف الصحبي عتيق ان هذا الاخير قضى ليلته البارحة بقسم الانعاش بمستشفى الرابطة اثر تعكر حالته الصحية.

وحمل ديلو مسؤولية تعكر صحة عتيق الى قاضي التحقيق الذي اصدر بطاقة الايداع في حق منوبه، مشيرا الى ان عتيق اصبح يعاني وفق التقارير الطبية من ضعف في القلب بما يجعل حياته في خطر على حد تعبيره.

واكد ديلو ان عتيق الذي يواصل اضراب الجوع الوحشي لليوم 26 على التوالي، يقبع بالسجن دون قضية، مشددا على ان منزل عتيق لم يتعرض للسرقة بل كان منزلا اخر في حي مجاور قد تعرض للسرقة منذ سبع سنوات وجملة المسروق لا يتجاوز 60 الف دينار وتم ايقاف الطفل الذي قام بالسرقة واجري صلحا بينه وبين مع المتضرر الا انه تم العودة الى القضية عبر وشاية ادعى من خلالها الواشي ان المنزل يملكه عتيق وان قيمة المسروق تقدر ب1.5 مليون دينار.

واشار الى جملة من الخروقات الاجرائية  في تعاكي قاضي التحقيق مع قضية القياظي في حركة النهضة الصحبي عتيق.

من جهتها، قالت زينب عتيق زوجة الصحبي عتيق ان زوجها في حالة صحية حرجة بعد 26 يوما من اضراب الجوع الوحشي الذي يخوضه، محملة مسؤولية تدهور وضعه الصحي الى قاضي التحقيق الذي اصدر بطاقة الايداع في حقه.

وقالت زوجة عتيق ان ملف القضية فارغ وانها قضية سياسية وفضيحة دولة بامتياز، مشيرة الى عدم دعوة عدد من الاطراف الواردة اسمائهم في ملف القضية للتحقيق، على غرار الامني الذي قدم المعطيات الاولى حول قضية السرقة ومدير الاصلاحية الذي كان قد اودع بها الطفل المتهم بسرقة احد المنازل وادعى الواشي ان عتيق قد زاره بهذه المؤسسة.

الحبيب وذان