languageFrançais

الطاهري: 'مبادرتنا جاهزة وسُلّمت للمنظمات الأربع لدراستها'

أكّد الناطق الرسمي للاتّحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري لموزاييك، على هامش مشاركته في المؤتمر العادي لاتّحاد الشغل بتطاوين، أنّ "فضاء التواصل الاجتماعي تحوّل إلى مجال لتسريب وثائق رسمية تخصّ الدولة والقضاء وصار البعض قضاة وحكاما عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

كما أشار الطاهري إلى أنّ عملية اعتقال الأشخاص تنطلق بالتحريض في مواقع التواصل الاجتماعي ونشر الإشاعات حولهم ليكون ذلك تمهيد لمقاضاتهم على غرار ما حصل لعدد من النقابيين والإعلاميين، وفق تقديره.

وقال: "كان من المفترض أن تتدخّل النيابة العمومية لإيقاف ذلك، لكنّها لم تقم بذلك، وكأنّ مهمتها تقتصر على الأشخاص الذين لديهم موقف ضدّ مسار 25 جويلية أو من يختلف مع الحكومة حتّى في جزئيات بسيطة".

وفي ما يخصّ مبادرة الاتّحاد لتحسين وضعية البلاد، أكّد الطاهري أنّها أصبحت جاهزة، وقد سُلّمت للمنظمات الأربع لدراستها والتعديل والمصادقة، وسيتم حثّ المنظمات على إتمام ذلك في أقرب الآجال.

"لأنّ وضع البلاد لم يعد يحتمل، ومن الضروري إزالة التوتر وإيقاف نزيف الصراعات والعودة للحوار لحلّ الأزمة الاقتصادية والاجتماعية دون إقصاء بما في ذلك الأحزاب، بعيدا عن النمط التقليدي وفق أسلوب جديد يعتمد التدرّج من المنظمات نحو السلطة والأحزاب".

وشدّد الطاهري على صعوبة تفاعل السلطة مع مبادرة الاتّحاد وذلك بناء على التصريحات الأخيرة.

الحبيب الشعباني