القائمة

الطاهري: انخراط الاتّحاد في حملة الدستور رهين الاطلاع عليه

قال الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 26 جوان 2022، إنّ انخراط الاتّحاد في الحملة الانتخابية للمشاركة في الاستفتاء على الدستور الجديد الذي تقدّمه رئاسة الجمهورية رهين الاطّلاع عليه.

ولفت الطاهري إلى أنّ انعقاد الهيئة الإدارية في يومين غير كافٍ لإبداء الرأي في مختلف المسائل، ولكن "موقف الاتّحاد واضح كما أعلن عنه سابقا، حيث أنّه لابدّ من عرض الوثائق التي صاغها الاتّحاد بالتعاون مع خبراء على تنسيقية المجتمع المدني لإبداء الرأي فيها إذ لابدّ من وجود نقاط تقاطع في عدّة مسائل أبرزها الحقوق والحريات".

وقال الطاهري إنّ الوثيقة التي تمّ عرضها في المنتدى يوم 23 جوان حول الدستور والقانون الانتخابي، هي وثيقة أوّلية وليست نهائية، وسيقع نقاشها وتبنيها أو إثرائها خلال هذين اليوميْن ليتمّ تقديمها لاحقا للرأي العام والصحفيين، وفق قوله.

وفي هذا السياق، شدّد الطاهري على أنّ الاتّحاد شرع في الاشتغال على بدائل لدستور 2014 وتنقيح القانون الانتخابي منذ ستّة أشهر أيّ أنّ الأمر سابق للحوار الوطني ولمشروع رئاسة الجمهورية.

وبخصوص تاريخ الإضراب العامّ في قطاع الوظيفة العمومية، فإنّ الهيئة الإدارية ستناقش من جديد قرار الإضراب المعلن عنه وقد توكل من جديد إلى المكتب التنفيذي مهمة تحديد التاريخ المناسب، وفق سامي الطاهري.

سهام عمار