languageFrançais

جربة : عدد من أهالي منطقة بوملال يطالبون بالحد من خطر الكلاب السائبة


نفذ عدد من أهالي منطقة بوملال بحومة السوق بجربة اليوم الخميس 23 فيفري 2017 وقفة احتجاجية للمطالبة بقتل كلب من نوع 'بيت بول' على ملك أجنبي تسبب لطفل في أضرار جسدية خطيرة. كما طالب المحتجون أيضا بالحد من خطر الكلاب السائبة.


ويشار إلى أنّ حملة أمنية لمقاومة الكلاب السائبة انطلقت مساء أمس الأربعاء إلى حدود صباح اليوم  بجربة وستتواصل إلى عدة أيام نقلا عن رئيس فرقة الطريق العمومي حافظ القادري.


ويذكر أن متساكني أحد أحياء منطقة بني باندو بحومة السوق جربة عاشوا مساء الاثنين 20 فيفري 2017 حالة من الخوف والهلع على اثر هروب كلبين من نوع " بيتبول " من منزل  أجنبية مقيمة بجربة.

وقام الكلبان بمهاجمة طفل يبلغ من العمر تسع سنوات والذي كان برفقة شقيقته في أحد المتاجر الحي، اذ قام أحد الكلبين بسحبه لعدة أمتار قبل أن يقوم بعضة على مستوى الوجه، ولولا تدخّل مجموعة من المتساكنين بالهراوات لتعرّض الطفل للأسوأ.
 
وقد خضع الطفل إلى تدخل جراحي اليوم، وأوضح الطبيب المشرف على العملية فوزي قوجة لموزاييك أن العملية كللت بالنجاح في انتظار مرحلة التجميل.

وأكّد والد الطفل في تصريح لموزاييك أنه تقدم بشكاية لدى منطقة الأمن، فيما طالب متساكنو الحي بضرورة التدخل لإيقاف خطر هذين الكلبين.