القائمة

منزل بورقيبة: الاحتفاظ بمواطن أخفى قذيفة حربية داخل منزله!

تمكنت الوحدات الأمنية بمنطقة منزل بورقيبة من الإطاحة بشخص من أجل مسك أشياء مجهولة المصدر ومسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة وحيازة ذخيرة قديمة الصنع من مخلفات الحرب العالمية، وتم الاحتفاظ به، وذلك نقلا عن مكتب الإعلام والاتصال بالإدارة العامة للأمن الوطني.

وتمكنت دوريتا الشرطة العدلية وشرطة النجدة ومركز الاستمرار بمنطقة منزل بورقيبة من كشفه خلال استيقافه وهو على متن دراجة نارية كبيرة الحجم، وبتفتيشه عثر بحوزته على قطعة صغيرة من مخدر القنب الهندي.

وبالتحري معه أفاد أنّه اشترى الدراجة النارية من شخص منذ 6 سنوات دون إبرام عقد في الغرض وأن المادة المخدرة تزود بها من نفر مجهول لغاية استهلاكها نافيا ضلوعه في الاتجار فيها.

وبتفحص هاتف الجوال، تم العثور على صورته وهو ممسك لقذيفة حربية قديمة وأكد خلال استفساره أنه عثر عليها منذ شهر أثناء قيامه بحراثة الضيعة الفلاحية التابعة لوالده، مضيفا أنه تولى نقلها وإخفائها بمنزل عائلته وعليه تم بعد التنسيق مع النيابة العمومية ومداهمة منزله وحجزها.

وباستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ به والأبحاث متواصلة. وقد تعهدت حامية بنزرت بعد التنسيق معها بخصوص القذيفة الحربية بإرسال فريق مختص في المتفجرات لإجراء ما يتعين.

*صورة توضيحية