languageFrançais

نابل: فرق استمرار وتسخير معدات تحسبا لتطور الوضع المناخي‎‎

أفاد والي نابل محمد رضا مليكة أن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث انعقدت منذ صباح اليوم الى غاية السابعة والنصف مساء في متابعة لتطورات الوضع العام بالولاية على خلفية نزول كميات هامة من الأمطار بعدد من المعتمديات أسفرت عن انقطاع مؤقت لسير حركة المرور وسير الدروس.


وأسفر اجتماع اللجنة الجهوية وفق مليكة عن اتخاذ جملة من التدابير الوقائية تحسبا لتطور الوضع المناخي بالجهة، من ذلك دعوة كافة المسؤولين المحليين والجهويين الى تسخير كافة المعدات والتجهيزات اللازمة ووضعها على ذمة اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث .


اضافة الى ذلك تم تسخير فرق استمرار كامل الوقت تكون على أهبة الاستعداد للتدخل اذا جدّ طارئ ما .


يذكر أن اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث ضم رئيس اللجنة والي الجهة ومعتمد مركز الولاية  ومديري  اقليم الأمن الوطني والحرس الوطني والمديرين الجهويين للحماية المدنية والتجهيز والمندوب الجهوي للتربية.


وخلال الاجتماع قدم المدير الجهوي للحماية المدنية بنابل عرضا عن التدخلات التي أمنتها فرق ميدانية اليوم وقد شملت 12 تدخلا لضخ المياه من مدارس بكل من معتمدية منزل بوزلفة والهوارية وقرمبالية وبني خلاد وتدخلت فرق بلدية بمعتمدية سليمان لضخ المياه.


كما أورد المدير الجهوي للحماية بنابل في تقريره اليومي قيام الفرق الميدانية ب 22 معاينة شملت منشآت بكل من الهوارية ومنزل بوزلفة وقرمبالية وبني خلاد وتاكلسة الى جانب التدخل لإزاحة سيارتين علقتا في مياه الأمطار .

 

سهام عمّار