languageFrançais

حملات تلقيح ضد كورونا بأسواق تونس العاصمة

 كشف المدير الجهوي للصحة بولاية تونس، طارق بن ناصر، عن تنظيم حملات تلقيح في الاسواق خلال الفترة القريبة القادمة، مع مواصلة استقبال المواطنين الراغبين في تلقي التلاقيح المضادة لفيروس "كورونا" بالمستشفى الجهوي خير الدين بمنطقة حلق الوادي بالعاصمة على مدار اليوم.

وأكد بن ناصر في تصريح لـ"وات"، اليوم الثلاثاء، ان هذا المستشفى الجهوي يعد الوحيد من نوعه في كامل تراب الجمهورية ف الذي يسدي خدماته المتعلقة بتوفير التلاقيح للمواطنين على مدار اليوم، أي خلال الـ24 ساعة دون توقف. وأضاف، ان ولاية تونس سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، اصابة جديدة مؤكدة بفيروس "كورونا"، ليصل العدد الجملي للإصابات منذ ظهور الوباء في تونس إلى 53574 إصابة، علما وأنه لم يتم تسجيل حالات وفاة وذلك منذ 30 سبتمبر الفارط، ليستقر إجمالي الوفيات بالفيروس في حدود 2520 حالة منذ بداية انتشار الجائحة.

وأشارالمدير الجهوي للصحة، إلى وجود 14حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" مقيمة بالمستشفيات العمومية، منها 5 حالات متواجدة في العناية المركزة.
وذكّر بالمناسبة، بأهمية وعي المواطن والتزامه بالبروتوكول الصحي المتعلق بارتداء الكمامات، واحترام مبدأ التباعد الجسدي، والغسل المتكرر لليدين للحد من انتشار الفيروس، بالإضافة إلى تجنب الازدحام ومختلف التجمعات التي من شأنها أن تتسبب في تدهور الوضع الوبائي في البلاد، داعيا الى الإقبال على عمليات التلاقيح بكثافة.