languageFrançais

أولياء وتلاميذ المدرسة الاعدادية النموذجية بجندوبة يحتجّون

نفذ اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021 أولياء و تلاميذ المدرسة الاعدادية النموذجية بجندوبة وقفة احتجاجية أمام مقر اعدادية جندوبةالتي تم نقلهم اليها .

وأكد الأولياء والتلاميذ المحتجون أن فضاء الإعدادية الجديدة التي نقل إليها أبنائهم يعاني من الاهتراء وفي حاجة إلى الصيانة لتتوفر فيه شروط الفضاء المميز للمدارس الاعدادية وطالب الأولياء بحل اشكالية المطعم والمبيت وتحسين الظروف الأمنية المحيطة بالإعدادية.

و كان الأولياء قد احتجوا بصفة يومية أمام المؤسسة ثم بالمندوبية الجهوية للتربية على امتداد الاسبوع الاول من افتتاح السنة الدراسية، مطالبين اما باعادة أبنائهم لمؤسستهم القديمة أو توفير الحد المطلوب من ظروف التعلم .

و للاشارة فإن المندوبية الجهوية للتربية بجندوبة كانت  اتخذت قرارا تم بموجبه نقل تلاميذ الإعدادية النموذجية إلى اعدادية 9 أفريل بجندوبة كحل لمشكل الإكتظاظ الذي تعاني منه هذه الاعدادية التي تضم امثر من 600 تلميذ موزعين على 19 قسما لقلة القاعات بها على عكس نظيرتها النموذجية التي تضم حوالي 200 تلميذ يتوقعون على 9 أقسام و تتوفر بها عدة قاعات شاغرة .

وكاجراء لرفع كل خلاف انطلقت المندوبية الجهوية للتربية بجندوبة في عملية صيانة و تدخلات عاجلة ليتمكن تلاميذ الاعدادية النموذجية من الالتحاق بمؤسستهم الجديدة في افضل الظروف بداية من هذا الاسبوع و يقع بذلك تجاوز الإشكال لكن لأولياء و التلاميذ رأي آخر.

عبد الكريم السلطاني