languageFrançais

قليبية: خطية مالية لمتطوع قام بطلاء جدران مقر نادي رياضي

قال سامر القروي صاحب نشاط خاص وعضو النادي الرياضي بقليبية في تصريح لموزاييك اليوم إنه فوجئ بتلقي إعلام بخطية مالية قدرها 300 دينار من قبل المجلس البلدي على خلفية قيامه بأعمال إعادة تهيئة وتحسين لمحيط النادي الرياضي بقليبية .

وفي تصريحه لموزاييك أوضح القروي أنه بصفته عضوا في النادي الرياضي وبصفته يملك محلا تجاريا مجاور للنادي استاء من الحالة المزرية للنادي .

وقال :"طلاء الجدران متآكل منذ سنوات .. محيط النادي تحوّل الى مكان لعربدة المنحرفين وقضاء حاجاتهم البشرية مما تسبب في وجود روائح كريهة مقلقة للمارة ولحرفائي ".

وواصل قائلا إنّه لم ينتظر تدخل المجلس البلدي ففي تقديره لو أراد هذا المجلس القيام بواجبه لوفى بعهود قطعها للناخبين لكن مضت سنتين ونصف والمجهودات ضئيلة جدا .

وفي تقدير محدثنا المكان قبلة الزوار ومن واجب أي مواطن قادر على التطوع المبادرة دون انتظار المسؤولين فقمت بإعادة تهيئة أرضية الزقاق المؤدي الى متجري وأعدت طلاء جدران النادي وقمت بزراعة نباتات زينة تحسينا لمظهر مكان في محيطه لا متجري فقط بل مقر المسرح البلدي أين يقام مهرجان السينمائيين الهواة وهو قبلة لعدد من الزوار المحليين والأجانب .

ويستدرك سامر القروي ليقول:"رغم تواصلي مع أعضاء من المجلس البلدي واعلامهم باستعدادي امضاء أي تعهد أو التزام بعدم استغلال المكان والتأكيد على أن ما قمت به هو عمل تطوعي مجرد من أي نزعة شخصية فوجئت بتسليط خطية مالية قدرها 300 دينار وهو أمر مؤسف من مسؤولينا ومحبط لجهود المتطوعين"،وفق قوله.

من جهته قال جمال الحجام رئيس بلدية قليبية إن الخطية المسلطة على المواطن سامر القروي تم إقرارها اثر رفع تقرير من أعوان محلفين من الشرطة البيئية والبلديةعاينوا استغلاله مساحة 70 صم لتحويلها لأحواض زرع نباتات فضلا عن فتح نافذتين بمشربته على مساحة تعود لملك الغير.

وأضاف الحجام أن المواطن المذكور تتعلق به عدة مخالفات سابقة من بينها توسعة محل نشاطه كبناء طابق اضافي دون الحصول على التراخيص البلدية اللازمة .

واعتبر الحجام في تصريحه لموزاييك أن ما قام به المواطن من إعادة تبييض الجدران هو في الحقيقة تبييض لمخالفاته وتجاوزاته ولا يدخل في خانة التطوع الا كغطاء عن التجاوزات المرصودة، وفق تعبيره.