languageFrançais

تطاوين: منشآت رياضية مغلقة للصيانة ورياضيون يبحثون  عن ملاعب للتدريب

اشتكى عدد من شباب ولاية تطاوين من عدم توفر فضاءات بالجهة لممارسة الرياضة مما أثر على نسق التدريبات و اضطرت عدد من جمعيات الجهةَ إلى تأخير موعد استئناف التمارين.

 

هذا ويشار إلى توفر ملعبين بتطاوين المدينة ملعب المرحوم نجيب الخطاب و قد أغلق لفسح المجال لاشغال إعادة تهيئة الأرضية و حجرات الملابس و التي لم تنطلق بعد بالرغم من إسناد الصفقة لشركة المقاولات مما اضطر فريق الاتحاد الرياضي بتطاوين الى التنقل يوميا إلى معتمدية غمراسن للتدرب و من المنتظر ان يجري مباريات البطولة خارج الولاية مما سيزيد من المتاعب المادية إضافة إلى خسارة دعم جماهيره.

 

وضعية ملعب عبدالحكيم المقدميني لاتختلف عن الخطاب فاشغال التهيئة لم تنطلق بعد و قد تم غلق حجرات الملابس و يتدرب فريق الأمل الرياضي بالرقبة مستعملا فقط ارضية الميدان و في ظروف صعبة . اما فيما يخص المسبح البلدي فبعد انتظار لسنوات، انتهت الأشغال في شهر جوان 2021 و استبشر الأهالي الا انهم فوجؤوا بعدم فتحه و دخوله حيز الاستغلال.

 

شباب الجهة و خاصة الرياضيين منهم وجهوا عدة نداءات الى سلط الإشراف على المستويين الجهوي و المركزي للاسراع في استكمال الاشغال حتى تتوفر فضاءات رياضية سليمة و قانونية لإحتضانهم و ممارسة الرياضة في ظروف طيبة.

 

الحبيب الشعباني