languageFrançais

بنزرت: انطلاق إزالة المنازل وهدمها على مسار الجسر الجديد

انطلقت أشغال هدم المباني الموجودة على مسار مشروع جسر بنزرت الجديد، وتم في اليوم الأول تنفيذ ستة قرارات إزالة للمساكن وتمكين أصحابها من تعويضات مالية.

وتمت اليوم الخميس 16 سبتمبر 2021 إزالة منزلين، وفق أكده لموزاييك مدير متابعة ملفات الانتزاع وتحرير حوزة مشروع جسر بنزرت والشؤون المالية وحيد الرياحي.

وأضاف أن الإدارة حرصت على مرافقة أصحاب المنازل التي تم تحوزها إلى حين حصولهم على مساكن جديدة، مشيرا إلى أن عدد المنازل المقرر إزالتها بجهة بئر مسيوغة هي في حدود 38 عقارا.
 
من جانبها، أشارت رئيسة دائرة الشؤون العقارية بمركز الولاية نهلة مومن إلى أنه، وفي إطار التصفية العقارية للمشروع، تم استكمال التصفية لمسار المشروع بنسبة 90 بالمائة وخلاص حوالي 700 شخص إلى حد الآن.

ويذكر أن كلفة التصفية العقارية المحددة ضمن المشروع تبلغ 45 مليوم دينار، وبالنسبة لبعض الحالات الاجتماعية تعهد المجلس الجهوي بتوفير معين كراء لمدة سنتين لعائلتين محدودتي الدخل  بالتوازي.

موعد انطلاق الأشغال 

هذا ينتظر أن يكون موعد انطلاق أشغال القسطين الأول والثالث  للمشروع والخاصة بطرقات الربط من جهتي بنزرت الجنوبية وجرزونة ومنزل جميل موفى السنة الجارية2021.

وبالنسبة لأشغال القسط الثاني للمشروع والخاص بالجسر المعدني الرئيسي، فقد تمت إحالة التقارير الخاصة للجهة الممولة للمصادقة يوم 24 جوان 2021 والتي ستقوم بزيارة بنزرت خلال الفترة القادمة قبل البت نهائيا في ملفات طلب العروض.

ويشار إلى أن الآجال التعاقدية لهذا القسط من المشروع حددت بـ 38 شهرا.

 

*مراد الدلاجي