languageFrançais

نابل: المجلس الجهوي يخصص 1.5 مليون دينار لمجابهة كورونا

 

صادق المجلس الجهوي لولاية نابل المنعقد منذ صباح اليوم للنظر في تطور الوضع الوبائي بالجهة على قرار تحويل جزء من ميزانية البرنامج الجنوي للتنمية لمكافحة جائحة كوفيد ولشراء معدات طبية وفق تصريح النائبة المستقلة ورئيسة لجنة الصحة بالمجلس إيمان بالطيب.

وفي تصريحها لموزاييك قالت بالطيب أن  المبلغ الذي تم رصده من الميزانية يبلغ مليارا ونصف سيتم تخصيص 50 بالمئة منه  لتوفير الأكسبجين للمؤسسات الصحية بالجهة.

وأضافت بالطيب أن المجتمعون في المجلس الجهوي لولاية نابل سيتدارسون بداية من الأسبوع المقبل حول كيفية توفي الأكسيجين سواء بشراء مكثفات أو مولدات أكسيجين.

وقالت بالطيب إنه اضافة الى مبلغ مليار ونصف تم توفير مبلغ  100 ألف دينار وتحويلها من النفقات غير الموزعة إلى تمويل قطاع الصحة أيضا.

يذكر أن المجلس الجهوي للولاية يجتمع بشكل دوري كل ثلاثة أشهر برئاسة والي الجهة محمد رضا مليكة لتدارس الاشكاليات التي تعرفها الجهة .

وخلال جلسة اليوم وجه عدد من المشاركين في المجلس وخاصة النائب ايمان بالطيب رئيسة لجنة الصحة  تساؤلات مباشرة للمديرة الجهوية للصحة حول التعطيل الحاصل في استغلال المستشفى الميداني الذي أشرفت ادارة الصحة العسكرية على تركيزه بالقاعة المغطاة ببني خيار الأسبوع الفارط وفق ما نقلته مراسلة موزاييك بالجهة.