languageFrançais

سيدي بوزيد: ارتفاع عدد المصابين بكورونا المقيمين في المستشفيات

أكد اليوم الاثنين 19جويلية 2021 بشير  السعيدي  كاهية  مدير  الرعاية  الصحية  بالإدارة الجهوية للصحة بسيدي بوزيد - لموزاييك-  تسجيل 72 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك العدد الجملي للمصابين بوباء كورونا بالجهة منذ بداية انتشاره إلى 19558 حالة. 

و بخصوص الوفيات، ذكر السعيدي ان  مختلف مستشفيات الجهة سجلت خلال الساعات الماضية 6 حالات وفاة  توزعت إلى حالتين في كل من  بئر الحفي و بن عون و حالة واحدة في كل من السبالة و المزونة ليبلغ العدد الجملي للوفيات 540 حالة وفاة. فيما بلغ العدد الجملي للمتعافين13927 حالة.

و يقيم بمستشفيات سيدي بوزيد حتى اليوم الإثنين 158  مصابا بحسب  تأكيد بشير السعيدي عن ادارة الصحة بالجهة منها 106 حالات  بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد و 12حالة بالمكناسي. 

* هبّة تضامنية لمقاومة الكورونا 

بمشاركة عدد  من مكونات المجتمع المدني بمعتمدية  " السبالة "  التابعة لولاية سيدي بوزيد  تم مؤخرا  تركيز خلية لادارة أزمة " كورونا "  في معتمدية المكان وفق ما تأكيد عدد من نشطاء المجتمع المدني هناكو ذلك  بعد أن وفر عدد من أبناء ذات المعتمدية المقيمين بالخارج سيارة اسعاف مجهزة و عددا من أجهزة التنفس  و كمية من المعدات الطبية.

و يشرف على تسيير الخلية نشطاء من  المجتمع المدني  من ابناء معتمدية السبالة و وممثلون عن المستشفى المحلي و البلدية حيث  وضعوا  أرقام هواتف على ذمة المواطنين اصيلي المنطقة ليتمكنوا من التبليغ على احتياجاتهم من أجهزة التنفس عند الاقتضاء و للحصول على مساعدات طبية للمستحقين.

 
و يتوفر حاليا بخلية الازمة سيارة إسعاف مجهزة تم شراؤها بعد ان جمع حوالي 200 شخصا من المقيمين بالمهجر  من ابناء المنطقة بصفة عفوية مبلغا في حدود المليار و نصف من المليمات و 20 جهاز تنفس و وسائل وقاية و تعقيم و عدد من المعدات التي تنقص المستشفى المحلي بالسبالة قصد التخفيف من حدة انتشار فيروس كورونا و المساهمة في تحسين  مستوى عيش العائلات الفقيرة في المنطقة 

* محمد صالح  غانمي