languageFrançais

توجيه 14 ممرّضا إلى مستشفى فرحات حشاد وسهلول بسوسة

تمّ توجيه 14 ممّرضا إلى المستشفيين فرحات حشاد وسهلول بسوسة اليوم الخميس 15 جويلية 2021 في إطار عمل وزارة الصحة الرامي إلى مجابهة كوفيد 19، عبر توفير العنصر البشري للمؤسسات الاستشفائية بالجهة ،وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة محمد الغضباني لموزاييك.

وأضاف الغضباني، أن الوزارة قامت خلال الأسبوع الماضي بتعزيز المستشفيات بخمسة عمال وبالعدد نفسه من مساعدي صحة ، في انتظار حصول الإدارة الجهوية للصحة بسوسة على نصيبها من الانتدابات المنتظرة في قطاع الصحة  والمقدر عددها الجملي بحوالي 840 من الإطارات الطبية وشبه الطبية.

وقد نشر عدد من نواب سوسة على غرار صادق قحبيش وحسين جنيح ورضا الزغمي وحافظ الزواري  تدوينات على مواقعهم الخاصة بالفيسبوك تفيد بأنه تم إستثناء ولايةسوسة من الانتدابات لمجابهة كوفيد 19 .

وحذر النائب صادق قحبيش في تدوينته من هضم حق ولاية سوسة في تعزيز الجيش الأبيض للتصدي لهذه الجائحة معتبرا أن هذا الإقصاء يصب في خانة التمييز الإيجابي الذي أضر بالجهة متسائلا في نص التدوينة' علاش الحقد على سوسة'.

في حين دون النائب حسين جنيح: تمييز إيجابي حتى في الموت... تم إستثناء مستشفيات سوسة من عملية الانتدابات بتعلة أن الانتدابات مخصصة للمستشفيات الميدانية فقط ....وتابع القول تم الغاء فكرة تركيز مستشفى ميداني بالجهة رغم  توفير المعدات والتجهيزات اللازمة لذلك بتعلة عدم توفر العنصر البشري  ...

وشدد النائب رضا الزغمي في تدوينته بالفيسبوك على أن الصحة 'حق لكل المواطنيين مش مزية' معتبرا أن وزير الصحة يواصل في عربدته مذكرا إياه بأن مستشفيات سوسة تستقبل وافدين من 17 ولاية من الجمهورية .

أما النائب حافظ الزواري فقد دعا رئيس الحكومة للتدخل لتصويب بعض الأمور ورفع الضيم عن الجهة بسبب ما يسمى التمييز الإيجابي وليس من دليل على ذلك استثناء الجهة من حقها الملح والمشروع في أخذ نصيبها من الانتدابات لتخفيف الضغط ولو بصفة جزئية عن الجيش الأبيض بالجهة.