languageFrançais

انطلاق أشغال مشروع جسر بنزرت بداية 2022

أعلن كمال الدوخ وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية خلال زيارته الميدانية لولاية بنزرت مساء أمس الأربعاء 14 جويلية 2021 أن الإذن بانطلاق أشغال القسطين الأول والثالث من مشروع جسر بنزرت يكون مع بداية سنة 2022. 

وتابع الوزير، في زيارته لمنطقة حافز مهر، تقدم إنجاز مختلف عناصر مشروع جسر بنزرت والملف العقاري والفني لمسار المشروع، حيث تجدر الإشارة إلى أن الكلفة الجملية لمشروع إنجاز جسر بنزرت الجديد تقدر بـ 750 مليون دينار بتمويل من البنك الأوروبي للاستثمار والبنك الإفريقي للتنمية. 

ويتمثل القسط الأول والثالث من المشروع في إنجاز طرقات الربط الشمالي والجنوبي للجسر الرئيسي وهي طريق سريعة تمتد على طول 4,7 كم من الجزء الجنوبي ومجهزة ب 3 محولات و2,7 كم من الجزء الشمالي، أما القسط الثاني يتعلق بالجسر الرئيسي الممتد على طول 2,1كم وبعلو 56 مترا على سطح الماء.

كما إطلع الوزير على مدى تقدم أشغال تهيئة الأحياء المتراخمة لمسار المشروع وهي حي حافز مهر والزهور وبير مشبوعة والعين الكبيرة وبن نيقرو، حيث تتمثل الأشغال في تهيئة وتعبيد حوالي 14كلم من الطرقات وتجهيزها بالإنارة العمومية ومنها بشركات التطهير بكلفة تناهز 7 مليون دينار وبلغت نسبة تقدم الأشغال 60 بالمائة.