languageFrançais

نفايات إيطاليا: رفض الإفراج عن المتّهمين وتأييد قرار ختم البحث

قال مساعد الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بسوسة عامر اللوزي لموزاييك إن دائرة الإتهام قررت اليوم الثلاثاء 22 جوان 2021 تأييد قرار ختم البحث لقاضي التحقيق المتعهد بقضية توريد النفايات الإيطالية والذي قوبل بالطعن من قبل المتهمين. 

كما رفضت الدائرة مطالب الإفراج عن ستة متهمين كان تقدم بها محامو الدفاع ورفع تحجير السفر على مجموعة ورفض بقية المطالب .

ويذكر أن قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية سوسة 1 كان وجه مجموعة من التهم للموقوفين والأشخاص الذين هم بحالة سراح وبحالة فرار  وهي تكوين وفاق قصد الاعتداء على الأملاك والأشخاص لـ 21 متهما واستغلال موظف عمومي لصفته للاضرار بالإدارة وتحقيق منفعة ل 16 متهما كما وجه تهمة المشاركة في الجريمة لمتهم وتهمة مسك واستعمال مدلس لخمسة متهمين.

ووجه قاضي التحقيق تهمة توريد نفايات خطيرة لصاحب الشركة المتحصن بالفرار والذي أصدرت في شأنه بطاقة جلب دولية.

وتزامنا مع نظر دائرة الإتهام في قضية النفايات الايطالية نفذ أهالي الموقوفين صباح اليوم وقفة مساندة أمام محكمة الاستئناف .

وفي تصريحه لموزاييك إعتبر الأستاذ طاهر يحي محامي الموقوف بشير يحي عدم وجود أية مبررات لتواصل عملية الايقاف وذلك بعد دراسة ملية ودقيقة للملف، مطالبا في سياق متصل بتحقيق الإنصاف والمساواة بين المتهمين على ذمة القضية سيما بعد أن أفرجت دائرة الإتهام على 5 متهمين في حين تم الإبقاء على الأشخاص الذي وصفهم بالحلقة الأضعف وفق تعبيره.

*إيناس الهمامي