languageFrançais

قرمبالية: فوضى في مركز التلقيح وإدارة الصحة توجّه نداء عاجلا

وجّه عدد من المواطنين المدعوين للتلقيح بالمركز الجهوي للتلقيح بقرمبالية نداء استغاثة بسبب ما يشهده المركز حاليا من اكتظاظ وتدافع من الحاضرين.

وأكّد عدد منهم لمراسلة موزاييك بالجهة إن الازدحام قد يتسبب في مخاطر على صحة كبار السن الذين ينتظرون دورهم للتلقيح، معتبرين أن سير العملية يشهد تعطيلات عدة وفق تقديرهم.

من جهتها أوضحت المديرة الجهوية للصحة بنابل رجاء مشرقي محفوظ أن الاكتظاظ الحاصل بمركز قرمبالية مرده توجيه عدد هام من الارساليات لدعوة المواطنين للتلقيح بما يفوق طاقة استيعاب المركز.

وقالت إن عدم التزام المدعوين للتلقيح بالتوقيت المنصوص عليه في الارسالية ساهم في تعزيز الفوضى والاكتظاظ بما يفوق طاقة الاطار الصحي المسخر لتقديم جرعات التلقيح.

كما لفتت محفوظ الى أن معظم المتطوعين من شبان الكشافة والهلال الأحمر قد استأنفوا دراستهم اليوم ما خلق فراغا كبيرا في صفوف لجان التنظيم.

وعلى ضوء ما سبق وجهت دكتورة مشرقي نداء عاجلا لمهنيي الصحّة من ممرضين وأطباء متقاعدين الى الالتحاق بصفوف زملائهم في مركز التلقيح بقرمبالية لتقديم يد العون على مستوى التنظيم.

كما وجهت مشرقي نفس النداء الى من يمكنه تقديم يد العون من المدنيين لانجاح عملية التلقيح.

ودعت المواطنين المدعوين للتلقيح الى التحلي بالصبر والالتزام بالتوقيت المنصوص عليه في ارسالية evax لتفادي الاكتظاظ والانتظار طويلا داخل المركز .