languageFrançais

البواب: الحديث عن إشكاليات مالية في مشاريع القصرين سابق لأوانه

قال  ممثل وزارة الداخلية ومنسق الوفد الحكومي أحمد سليمان البواب،اليوم الأربعاء 24 فيفري 2021، في إجابة عن سؤال موزاييك حول تسبب غياب السيولة المالية في تعطيل إنجاز مشاريع عمومية، رصدت للقصرين على مضي السنوات الماضية، "إنه من السابق للأوان أن نتحدث عن إشكاليات سيولة مالية متعلقة بالمشاريع قبل الإنتهاء من عمل الورشات التس ستجمع إداريي وخبراء وتقنيي الوفد الحكومي بالهياكل الجهوية والمحلية.


وأشار إلى أن الهدف من زيارة الوفد الحكومي لولاية القصرين، هو حلحلة جملة الإشكاليات المتعلقة بالمشاريع العمومية المقررة، واختصار الحيز الزمني لإنجازها وفق جدول زمني واضح"، وفق تعبيره.


وشدد  في تصريحه على أن دور الوفد الحكومي لا يتمثل في اتخاذ قرارات جديدة، بل يتمحور في إيجاد حلول للمشاريع المعلنة والمعطلة.


يشار إلى أن المخطط  الرباعي التنموي بين سنتي 2016-2020 لم تتجاوز نسبة إنجاز المشاريع المرصودة لولاية القصرين ال19% بكلفة تناهز 137,8 مليون دينار بسبب غياب التمويلات اللازمة للمشاريع، وفق الإدارة الجهوية للتنمية. في الوقت الذي بلغت فيه نسبة انجاز مشاريع ما قبل 2015، 75% بكلفة قُدّرت ب739,5 مليون دينار، وفق المصدر ذاته.

برهان اليحياوي