languageFrançais

مسيرتان بالرقاب والمكناسي للمطالبة بالتشغيل وإسقاط النظام

انطلقت اليوم الثلاثاء 19 جانفي 2021، مسيرتان احتجاجيتان بالشوارع والأنهج الرئيسية بمدينتي "الرقاب" و  "المكناسي" منولاية سيدي بوزيد، بمساركة مختلف مكونات المجتمع المدني وممثلي الأحزاب والمنظمات والنقابات... للتعبير عن غضبهم من "هشاشة تعاطي الحكومات التي تتالت على البلاد مع الجهات الفقيرة، خاصة في ما يتعلق بملفي التنمية والتشغيل ومعضلة البطالة التي يعاني منها شباب الجهة".

ورفع المحتجون في المسيرتين شعارات مناوئة للحكومة الحالية ومطالبة برحيلها، مشدّدين "على ضرورة إيلاء المنطقتين المنسيتين (الرقاب والمكناسي) ما تستحقان من عناية والتسريع بتفعيل محاضر الجلسات والقرارات السابقة المتعلقة بالتنمية والتشغيل وتنمية القطاع الصحي بالجهة للحدّ من تفاقم عدد وفيات فيروس كورونا المستجد والامراض المستعصية وتوفير الأدوية. 

من جهة أخرى، ندّد ممثلو الأحزاب والمنظمات والمحتجون بمعتمدية الرقاب بما "تعرض له معتصمو "الحسم" مؤخرا من اعتداءات بعد مضي أكثر من 3 سنوات متتالية على اعتصامهم  بمعتمدية الرقاب".

وقد تعطلت حركة المرور على مستوى الطريق الوطنية عدد 3 التي تشق مدينة المكناسي، تحديدا أمام قصر البلدية وعلى مستوى ساحة الشهداء بمدينة الرقاب.