languageFrançais

تفاصيل اتفاق الكامور

نظم الوفد الحكومي المكلف بمتابعة الوضع التنموي بولاية تطاوين واتفاق الكامور ندوة صحفية تحدّث فيها عن فحوى الاتفاق وعن حيثيات الجلسات التي جمعتها مع الوفد المفاوض الممثل لولاية تطاوين.

وقد أكد رئيس الوفد منصف عاشور أن الاتفاقيات شملت أربع نقاط وتمكنت من تجاوز عدد من مشاكل شركتي البيئة والجنوب للخدمات، والتي تخص الانتدابات و الأجور و الزيادات و الديمَومة و التصنيف. إضافة إلى إقرار صندوق التنمية 80 مليون دينار في إطار برنامج المسؤولية الإجتماعية وستشرف عليه لجنة قيادة جهوية.

كما أكد رئيس الوفد على أن الاقتراح الخاص بالتشغيل بالشركات البترولية (992 موطن شغل على امتداد 4 سنوات) يراعي الظرف الاقتصادي الذي تعيشها البلاد و قدرات الشركات التي تعيش أزمة بسبب توقف الإنتاج.

كما سيتم بعث شركات تمويل عمومي وتحت اشراف مركز دراسات مختص إضافة إلى بعث مواطن شغل من خلال إسناد 1000 قرض لبعث مشاريع.

كما شدد رئيس الوفد الحكومي على أن الحكومة مصرة على الموافقة على مقترحات واقعية و قابلة للإنجاز و عدم تسويق وعود من شأنها ان تواصل الازمة، قائلا ''إن الواقعية هي القادرة على انهاء كافة الأزمات الاجتماعية كما أن الاتفاق يعني الإتزام الحكومة بتنفيذ كل بنود الاتفاق في المقابل يلتزم الطرف المقابل  بضمان عدم توقف الإنتاج'' .

أما فيما يخص "المقايضة" التي اشارت إليها تنسيقية الكامور فقد أكد رئيس الوفد الحكومي ''ان جلسات الحوار كانت كلها مخصصة للنظر في حلول لكافة الاشكاليات و لم يتم التطرق إلى فتح الفانا او الإنتاج لان الهدف كان الوصول إلى اتفاق سيفضي تلقائيا إلى عودة الإنتاج و فتح الفانا و من غير المعقول العودة إلى النقطة صفر و توقف الإنتاج''.