الأخبار > جهوية
جهوية

حصري: موزاييك تدخل عالم أبطال ''عملية أكودة'' (فيديو)

مشاركة

''قمنا بالواجب متاعنا وعولنا على عامل الوقت والحضور البدني وهذه رسالة لكل من تسول له نفسه المس من تراب تونس' هكذا تحدث أحد المشاركين في عملية القضاء على إرهابيي أكودة بكل فخر وإعتزاز لما فيه من إنتماء للمؤسسة الأمنية''.

 6 سبتمبر 2020، حوالي الساعة 6 و 45 دق أفاق متساكنو ولاية سوسة على عملية إرهابية جبانة نفذها 3 عناصر إرهابية استهدفت عوني حرس مرور متمركزين بمفترق أكودة القنطاوي وأسفرت هذه العملية عن إستشهاد وكيل الحرس سامي المرابط وإصابة زميله الوكيل رامي الإمام الذي يرقد بقسم الانعاش والتخذير بمستشفى سهلول.


خمس دقائق  مفصلية كانت كفيلة للقضاء على هذه العناصر الارهابية في عملية نوعية إستبسل فيها أعوان فرقة التدخل السريع للأمن الوطني بسوسة BNIR.

آمر الفوج الوطني للتدخل السريع للأمن الوطني يروي تفاصيل حصرية لموزاييك عن العملية وتصفية الإرهابيين:

نحو الساعة 6 و 50 دقيقة تلقى الفوج الوطني للتدخل السريع بسوسة خبر وقوع عملية ارهابية، وفي طريقهم الى مسرح العملية وردت لفائدتهم معلومة حول تحصن الإرهابيين بمدرسة حي حاتم بأكودة التي اصبحت تحمل اسم الشهيد سامي المرابط، حينها توجهوا على جناح السرعة الى المكان وقاموا رفقة وحدات امنية مختلفة بعمليات تمشيط.

وقد تمكن الفوج من الولوج الى المدرسة عبر السور الخلفي على بعد مسافة 6 او 7 أمتار عن مكان إختباء الارهابيين بعد رصد تحركات مشبوهة فوق سطح دورة المياه بالمدرسة المذكورة.

وواصل محدثنا قوله' وجه الفوج نداءات للمجموعة الارهابية في 4 أو 5 مناسبات لتسليم أنفسهم لكنهم رفضوا عندها بادر أحد الإرهابيين بإطلاق النار من أحد الاسلحة التي تم الاستيلاء عليها من عوني الحرس صوب الوحدات الامنية صائحا' الله أكبر' فجاء الرد سريعا من قبل عناصر الفوج وتبادلوا اطلاق النار مع الارهابيين وانتهت الاشتباكات بنجاح العملية والقضاء على الارهابيين الثلاثة.

نجاح أكد مجددا جاهزية وأهبة الوحدات الامنية لصد كل تهديد من شانه المساس بأمن واستقرار البلاد، نجاح جاء نتيجة عمل وتحضيرات وتدريبات كبيرة سيما تبادل الخبرات مع أعتى القوات الخاصة في تونس وخارجها.


مهام ونجاحات الفوج الوطني للتدخل السريع BNIR:

تتمثل مهام الفوج في التصدي للعمليات الإرهابية إضافة إلى تأمين المؤتمرات والندوات الدولية وفق ما أفادنا به آمر الفوج الوطني.

وأبرز محدثنا أن عملية أكودة ليست الاولى التي تكلل بالنجاح مذكرا بعملية الوردية ومتحف باردو ورواد وعملية جلمة وبن قردان وعملية حي عين الكرمة وغيرهم..

وقد تمكن فريق تابع للفوج الوطني للتدخل السريع من إحراز المرتبة الاولى عالميا السنة الفارطة إثر مشاركته في مسابقة المنافسة الدولية للفرق الخاصة التي تم تنظيمها في السينيغال.

من جهته دعا كاتب عام نقابة التدخل السريع بسوسة رمزي أولاد سهيل كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والفاعلين السياسيين الى الاسراع بإحداث مؤسسة فداء التي ستعنى بأبناء الشهداء من المؤسستين الامنية والعسكرية.

كما طالب بتعجيل المصادقة على قانون حماية الأمنيين.


ايناس الهمامي  
 

مشاركة
المزيد
جهوية

القوماني: إصابة والي باجة ورئيس البلدية ورئيس منطقة الأمن بكورونا

القوماني: إصابة والي باجة ورئيس البلدية ورئيس منطقة الأمن بكورونا

جهوية

منذ بداية السنة الجامعية.. طلبة الحي الجامعي بتطاوين دون ''عشاء''

منذ بداية السنة الجامعية.. طلبة الحي الجامعي بتطاوين دون ''عشاء''

جهوية

سوسة: الاحتفاظ بفتاة ادعت اختطافها وتعرضها ''لبراكاج''

سوسة: الاحتفاظ بفتاة ادعت إختطافها وتعرضها ''لبراكاج''

جهوية

تطاوين: تفكيك شبكة لتهريب المشروبات الكحولية

تطاوين: تفكيك شبكة لتهريب المشروبات الكحولية