languageFrançais

بوسالم: عون بريد يستخلص حوالات الموتى

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بجندوبة من كشف قضية استيلاء عون بريد على أموال عمومية واستغلال خصائص وظيفية بمركز بريد بوسالم، ويبلغ العون من العمر 35 سنة وهو أصيل ولاية باجة .

وكان المظنون فيه يقوم باستخلاص حوالات بريدية لأربعة نساء متوفيات ( 04 ) أصيلات معتمدية بلطة بوعوان من ولاية جندوبة من المتمتعات بمنحة العائلات المعوزة ( 180 د شهريا ) .

وأكد  مصدر أمني لموزاييك انه وعلى إثر ورود إفادة بتوجه عون بريد بمركز بريد بوسالم نحو منطقة بلطة بوعوان على متن سيارة إدارية قصد استخلاص حوالات لنسوة من المنطقة وبالتحقيق والبحث تبين تورط العون في استخلاص 4 حوالات بصفة دورية  الأولى لامرأة توفيت منذ اربع سنوات ( 2016 ) واثنتان  لامرأتين توفيتا منذ ثلاث سنوات ( 2017 ) ورابعة لامرأة توفيت منذ سنة 2019   .

وباستشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، أذنت بإيقاف المتّهم لعرضه على القضاء إلا انه تبين انه في عطلة منذ يوم أمس الأربعاء 5 اوت 2020  تاريخ انطلاق التحقيق في القضية ، وقد قام بغلق هاتفه الجوال وهو ما عجل بإصدار برقية تفتيش في شأنه بتهمة الاستيلاء على أموال عمومية واستغلال خصائص وظيفة لنفسه وهو محل بحث .

*عبد الكريم السلطاني