languageFrançais

صفاقس: الكشف عن تفاصيل جريمة قتل إمراة بمنزلها

قادت التحريات الدقيقة التي قامت بها فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس عن تفاصيل مهمة في فك جانب من الغاز جريمة القتل التي تعرضت لها امراة بمنزلها الكائن بمنطقة الحاجب طريق المطار بصفاقس بعد ان كان ابنها أبلغ السلط الامنية بعثوره على والدته متوفية بالمنزل مع فقدان مصوغها وهاتفها الجوال ولوحة الكترونية.

وقد تم الوصول الى الخيط الأول وهو المتهم الاول من مواليد 1987 بعد معلومات دقيقة مفادها ان ذاكرة هاتفه الجوال تحمل مقطع فيديو يوثق عملية تسليم المصوغ المسروق الى المتهم الثاني وهو من مواليد 1986 وعند القاء الوحدات الامنية القبض عليهما تم العثور لدى هذا الاخير على المصوغ الذي تبين انه يعود الى المراة الهالكة.

وقادت الابحاث كذلك الى وجود متهم ثالث من مواليد 1970 كان المتهم الاول امن عنده المصوغ واللوحة الالكترونية مباشرة بعد ارتكابه الجريمة ثم عاد بعد ايام ليستلم المصوغ. وبتوسيع البحث شهدت ام المتهم الاول بان ابنها الذي تحدثت المعلومات انه يتعاطى ادوية مهدئة صرح لها بانه قام بقتل ام صديقه بعد ان اعترضت على عملية اقراضه مبلغا من المال في حدود الفي دينار.

وبتشديد الخناق عليه دل المتهم الاول على مكان الهاتف الجوال الذي قام بالقائه بماجل منزل الهالكة وكشفت المعلومات المتوفرة ان المتهم الرئيسي المشتبه بارتكابه جريمة القتل وسرقة المصوغ واللوحة الالكترونية كان صديقا لابن الهالكة وانه كان يتسوغ الطابق العلوي لمنزلهما  وهناك فرضية بان يكون استغل الصداقة مع ابن الهالكة ليتحصل على مفتاح المنزل ثم قام خلسة باستخراج نظير له استغله لفتح الدار وقتل المراة وهناك شبهة في ان يكون قام ايضا باعتداء جنسي عليها عند ارتكابه جريمة القتل ولذلك تم رفع عينات في انتظار صدور النتائج.

وقد اذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بالمتهمين الاول والثاني والابقاء على المتهم الثالث بحالة سراح   

*فتحي بوجناح