languageFrançais

بلدية نابل: إطلاق مشروع نموذجي لتثمين النفايات

أكّدت بسمة معتوق رئيسة بلدية نابل انكباب المجلس البلدي على إعداد ورقات قانونية لتركيز مشروع وصفته بـ "النموذجي" لتثمين النفايات، موضّحة أنّ المجلس البلدي على اتصال بأحد المستثمرين الذي سيقوم ببعث وحدة صناعية لتثمين النفايات بالدائرة البلدية نابل وبالدوائر المجاورة.

ووفق معتوق، فقد خصّصت بلدية نابل أرضا على ملك البلدية لتركيز هذه الوحدة الصناعية، مشيرة إلى أنّ المشروع سيوفّر للمجلس البلدي تكلفة رفع النفايات في انتظار تقدم نشاطه ليساهم في تحسين موارد البلدية مشددة على القول:" مبدئيا نحن نسعى لحل مشكل تراكم النفايات وننتظر أن نجني نسبة من مردودية هذا المشروع على مدى بعيد باعتبارنا مساهمين في بعثه".

وفي سياق متصل، تحدثت عن اشكالية تلوث الشريط الساحلي بمدينة نابل معللة الأمر بتعطل ابرام الاتفاقيات بين وزارة السياحة ووكالة تهيئة الشريط الساحلي بسبب فترة الحجر الصحي.

واستدركت معتوق القول إنّ "البلدية شرعت منذ غرة جويلية في تهيئة وتنظيف الشواطى بالتعويل على مواردها ومعداتها الذاتية وبفضل التعاون مع جمعيات ومتطوعين''، حسب مراسلنا في الجهة.

وأعلنت أنّ الشواطئ وعملية غربلة الرمال ستنتهي خلال هذا الأسبوع لتكون جاهزة لاستقبال المصطافين.

وبخصوص حرق مصب الفضلات "الرحمة" الذي كان محل تشكيات عديد المواطنين بالجهة، قائلة إن المجلس البلدي لم يقم بحرق النفايات وإن الحريق يبدو مفتعلا وهو محل تحقيق أمني لتحديد الفاعل.