languageFrançais

صوناد قفصة: 19 مليون دينار قيمة ديون الحرفاء

قال مدير إقليم الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه بقفصة محمد بن عاسي في تصريح لموزاييك إن ديوان الحرفاء بلغت 19 مليون دينار الأمر الذي أثر سلبا على الموازنات المالية للإقليم وحال دون تنفيذ بعض المشاريع.
 
وتشهد ولاية قفصة منذ دخول فصل الصيف انقطاعات متكررة للماء الصالح للشراب الامر الذي خلف استياء و تذمرا لدى  المواطنين خاصة مع تزامن هذه الانقطاعات و ارتفاع دراجات الحرارة.

رئيس اقليم الشركة التونسية لإستغلال و توزيع المياه بقفصة أكد أن تواتر الاضطربات يعود لعدة أسباب أهمها ارتفاع نسبة الاستهلاك خلال  هذه الفترة و تعطل عدد من المشاريع المبرمجة لسنة 2020 بسبب جائحة كورونا  أو لاشكاليات عقارية كما هو الحال في مشروع محطة تقوية الضخ بمعتمدية المظيلة الذي تم تعطيله من طرف بعض المواطنين الذين يدعون ملكية الارض "على حد تعبيره.

وقال محمد بن عاسي إن الشركة تسعى لاستكمال مشروع البئر العميقة براس الكاف في أواخر شهر جويلية الجاري من أجل تعديل الموازنة المائية بكل من قفصة المدينة، إضافة الى مشروع محطة تحلية المياه الممول من طرف البنك الألماني للتنمية بقيمة تناهز 66مليون دينار و يهدف إلى تحسين جودة المياه بالجهة  لكنه بقي معطلا و يلاقي معارضة من قبل بعض المواطنين رغم عدم تأثيره على منظومة الري .