languageFrançais

نواب تطاوين: قرارات المجلس الوزاري مهزلة في حق الجهة

في تفاعل مع قرارات المجلس الوزاري الخاص بولاية تطاوين، أكد النائب البشير الخليفي انه في كلمته التي توجه بها إلى رئيس الحكومة تحت قبة البرلمان قال:" لقد فقدنا الثقة و لكن يبقى بصيص أمل في ما سيصدر عن المجلس الوزاري من قرارات. و اليوم أقول لقد خذلت الحكومة أهالي الجهة مرةً أخرى و لم يتم إستيعاب الدرس للأسف حسب"، تقديره.

وقال أن الجميع كان ينتظر من المجلس الوزاري لعله يخفف إحتقان أهالي تطاوين و لكن للأسف القرارات المتخذة ليست أكثر من ضحك على الذقون، دون المطلوب و هي بمثابة المهزلة و لايمكن السكوت عنها و ستتحمل الحكومة كل مايمكن ان يحدث في تطاوين لاحقا وعليها التدارك بسرعة من خلال مجلس وزاري عاجل في تطاوين يحقق مطالب الجهة التي اقرتها الدولة في إتفاق الكامور، حسب قوله.

من جهته أكد النائب محمد الفاتح الخليفي عدم رضاه عن القرارات و شدد على أن أهالي الجهة انتظروا لمدة أسبوع كامل مخرجات الإجتماع الوزاري الخاص بتطاوين. و في الأخير علموا بقرارات لا يملك هو الجرئة للإعلان عنها او مناقشتها كما أكد ان " المعركة" متواصلة إلى أن تنال الجهة حقها.

النائبة جميلة جويني اكدت من جهتها ان قرارات المجلس الوزاري لاترتقي إلى انتظارات أهالي تطاوين ولاتتوافق مع ماتم تلبيغه للحكومة من طرفها حول مشاغل الجهة حلال جلسة الحوار الأخيرة تحت قبة البرلمان كما أكدت النائبة ان التدارك لايزال ممكنا.