languageFrançais

ياسمين الحمامات: توقّعات بامتلاء النزل في عطلة رأس السنة

أكد المندوب الجهوي للسياحة بالحمامات الجنوبية خالد قلوعية لموزاييك أن المحطة السياحية ياسمين الحمامات سجلت إرتفاعا في نسبة الإشغال بـ 54 % مقارنة بالسنة الفارطة، حيث لم تتجاوز 37%.

كما سجلت المحطة ارتفاعا في عدد الليالي المقضاة مقارنة بالموسم الفارط قُدِّرَ بنسبة 14 % وذلك خلال الفترة الممتدة بين 1 جانفي و31 أكتوبر 2019.

موسم سياحي استثنائي

ووصف قلوعية الموسم السياحي المنقضي بكونه استثنائيا، موضحا أنّ الأسواق التي سجلت ارتفاعا في نسبة الاقبال على تونس هي السوق التقليدية الجزائرية بنسبة ارتفاع قدرت بـ13 % والسوق الفرنسية تسجلت ارتفاعا في نسبة الاقبال بـ 15% والسوق الروسية بنسبة 18% من حيث عدد الليالي المقضاة.

وبحسب قلوعية فإن الوحدات الفندقية في ياسمين الحمامات لم تسجل ضررا يذكر على خلفية افلاس شركة ''طوماس كوك''، موضحا أنّ حوالي خمس فنادق بالمحطة المذكورة من فئة خمس نجوم ديونها لدى الشركة المفلسة متفاوتة، حسب نوعية التعاقد، واعتبارا لأن بعض الرحلات كانت خالصة مسبقا.

وأضاف أن التأثير السلبي سجل في شهر أكتوبر على مستوى تدفق السياح حيث لوحظ تراجع في عدد السياح الوافدين على المحطة السياحية ياسمين الحمامات، عكس التوقعات بسبب حالة التخوّف. وواصل القول إنّ الوحدات المتضررة تواصل اجراءات استخلاص ديونها من الوكالة البريطانية عبر محامييها الخاصين.

وكشف عن ابرام تعاقدات جديدة مع وكالات أسفار بريطانية على غرار الوكالة العالمية للأسفار ''twee'' ووكالات أخرى ستستغل حصة ''طوماس كوك''.

استعدادات استثنائية لعطلة رأس السنة الميلادية

وفي سياق متصل، توقع قلوعية امتلاء كامل الوحدات الفندقية بمحطة ياسمين الحمامات خلال عطلة رأس السنة الميلادية التي تصادف يوم الأربعاء 1 جانفي 2020 أي وسط الاسبوع ما يجعل الحجوزات تتجاوز أيام نهاية الاسبوع، وذلك سواء من السوق المحلية او الأجنبية .

وأضاف محدثنا أنّ الاستعدادات لعطلة رأس السنة وللموسم السياحي 2020 انطلقت لدى المشرفين على الوحدات الفندقية بتكوين ملتقيات رسكلة وتدريب لفائدة  عملة الحراسة على مستوى التثقيف الأمني والحضور الذهني نحو تطوير أدائهم، اضافة إلى إجراء عمليات تفقد مع الأجهزة الأمنية لرفع درجة تأمين الوحدات السياحية وتركيز تام على تطوير نوعية الخدمات.

كما أكد أنّ التنسيق بين الوزارات المتداخلة والمعنية بالشأن السياحي مثل وزارة السياحة والبيئة والداخلية والنقل حثيثة بغاية تحسين الخدمات وتطويرها من داخل الوحدات الفندقية إلى المحيط الخارجي كالعناية بالشأن الأمني والبيئي والنقل.

سهام عمار