languageFrançais

القيروان:الظواهر دون كهرباء وماء ومحتجون يغلقون الطريق مجددا

عمد مساء اليوم الأحد 22 جوان 2019 وللمرة الثانية أهالي منطقة الظواهر التابعة لمعتمدية القيروان الجنوبية على غلق الطريق الرابطة بين ولايتي القيروان وسيدي بوزيد على مستوى عمادة الحمّام وحرق كميات من الحطب وسط الطريق للمطالبة بإصلاح المولد الكهربائي الذي تعرض إلى الاحتراق منذ ثلاثة أيام بسبب ارتفاع درجات الحرارة حسب تصريحهم.

وأكد المحتجون أن الزراعات الفلاحية خاصة الطماطم والدلاع تعرضت للاتلاف بسبب انقطاع التيار الكهربائي بالمحركات التابعة للآبار الفلاحية وكذلك المواشي والمواطنين في حالة عطش نظرا لعدم تغطية شبكة الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد) لمنطقتهم، ونددوا بكثرة الوعود التي تلقوها من أعوان الشركة التونسية للكهرباء والغاز من دون تدخل لإصلاح المحوّل.

من جهة أخرى أكد مسؤول بالشركة التونسية للكهرباء والغاز بالقيروان أنه سيتم  يوم غد الإثنين إصلاح المحول الكهربائي بالمنطقة.

 وأكّد من جهة أخرى أنّ أغلب فلاحي الجهة متخلدة بذمتهم ديون متراكمة لفائدة الشركة وسيتم قطع التيار الكهربائي عليهم بالاستعانة باعوان الأمن بعد اتمام عملية الإصلاح. وأضاف أن فريق الصيانة التابع للشركة بصدد إصلاح محولات أخرى تعرضت بدورها للاحتراق بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

*خليفة القاسمي