languageFrançais

رفضا للتطبيع: مسيرة في صفاقس بدعوة من الإتحاد الجهوي للشغل

دعا الإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس جميع النقابيات والنقابيين وعموم الشغالين وكل حرائر وأبناء صفاقس إلى المشاركة المكثفة في مسيرة سينظمها ضد التطبيع يوم الخميس 20 جوان 2019 انطلاقا من الرابعة والنصف مساء من أمام مقر الإتحاد.

وأصدر الاتحاد الجهوي للشغل بالمناسبة بيانا إعتبر فيه التطبيع مع الصهاينة خيانة وطنية وقومية منتقدا قدوم من وصفهم بجحافل المستوطنين القادمين من الكيان الصهيوني إلى أرض تونس العربية ودوس ترابها والتعدي على المشاعر الوطنية والقومية تحت غطاء " التسامح الديني"  و" الحج إلى الغريبة" وتحت يافطة " تنمية الاقتصاد"  و"السياحة الدينية ".

كما إنتقد حكومة يوسف الشاهد ووزير السياحة روني الطرابلسي بسبب فتح الأجواء وخطوط الطيران مباشرة مع الكيان الصهيوني لقدوم الاف  المستوطنين تحت عنوان " يهود تونسيون" والتجول بين المدن والهتاف بحياة الجيش الصهيوني.

وأكد الإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس رفضه لكل أشكال التطبيع مهما كان غطاؤه الديني والأكاديمي والتربوي والرياضي والاقتصادي والسياسي واستعداده للتصدي لمن يمد يده للصهاينة ويعلن ولاءه لهم وفي مقدمتهم الوزير  روني الطرابلسي وحكومة التطبيع بمختلف مكوناتها، وفق وصف البيان 

فتحي بوجناح