languageFrançais

حملة مراقبة إقتصادية واسعة في سوسة

نفّذت الإدارة الجهوية للتجارة بسوسة حملة مراقبة وطنية بمشاركة 21 فريقا إستهدفت مسالك التوزيع وشملت قطاعات الخضر والغلال واللحوم الحمراء والبيضاء وقطاع المخابز والمرطبات.

وأفاد ياسر بن خليفة مدير عام التجارة الداخلية والمنافسة والأسعار أنّ الحملة أسفرت عن رفع أكثر من 53 مخالفة إقتصادية تراوحت بين عدم إشهار الأسعار واستعمال أدوات قيس غير قانونية، مسك واستعمال أدوات قيس لم تخضع للتحقق الدوري والزيادة الغير قانونية في الأسعار والبيع بأسعار غير قانونية .

وقد تم حجز 7 طن من الموز خارج مسالك التوزيع القانونية وعدم تسليم فاتورات في الغرض و1 طن من البطاطا وتسجيل مخالفة هامة تتمثل في أسعار غير قانونية لمنتوجات حساسة .

من جهتها ،أشارت ملحق التفقد بالادارة الجهوية للتجارة بسوسة والتي شاركناها جولتها الرقابية اليوم على المصاعب التي يتعرض إليها سلك المراقبة الاقتصادية، داعية كل من رئيس الحكومة ووزير التجارة إلى تفعيل محاضر الاتفاق السابق خاصة إصدار الأمرين الخاصيين بتنفيح النظام الاساسي للسلك وأمر الإقتطاع من محاضر الحجز والصلح الاداري. كما شددت على ضرورة توفير الحماية اللازمة للأعوان أثناء أداءهم لمهامهم لا سيما في ظل تكرّر الاعتداءات المتكررة عليهم.

ايناس الهمامي