languageFrançais

شاب يهدد أمنيين في فيديو.. والنيابة على الخط

أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان مساء اليوم السبت 25 ماي 2019 بطاقة إيداع بالسجن في حق والد الشاب الذي قام بنشر فيديو يتضمن تهديدا واتهاما لإطارات وأعوان الأمن. 

ووجهت له تهمة 'الاعتداء بالعنف على موظف عمومي' وذلك خلال عملية مداهمة منزله بحثا عن ابنه الذي مازال متحصنا بالفرار.

وقد خلّف مقطع الفيديو الذي نشر منذ يومين في مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الاحتقان والتوتر في صفوف الأعوان والإطارات الأمنية بالجهة خاصة وأن المعني بالأمر أدلى بأسماء وصفات أعوان وإطارات أمنية من بينها مدير إقليم الأمن الوطني.

وسارعت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان بالإذن بفتح محضر عدلي بخصوص الإساءة للغير عن طريق شبكات تواصل العمومية والاعتداء على الأخلاق الحميدة والقذف العلني ضد الشاب وإدراجه في لائحة التفتيش.

 ولا يزال المعني بالامر في حالة فرار رغم قيام الوحدات الأمنية بالعديد من المداهمات شملت منازل وأماكن يتردد عليها في كل من ولايتي سوسة والقيروان، في حين تم حجز دراجة نارية من الحجم الكبير على ملكه وتتواصل المساعي من أجل القبض عليه والتثبت من مدى صحة أقواله خاصة المتعلقة برواية الأسلحة التي يملكها وعلاقته ببعض الأعوان واتهامهم بالرشوة.

ودعت النقابات الأساسية لإدارة أمن إقليم القيروان في هذا الإطار إلى تنفيذ وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل تنديدا بما حصل واعتبرتها ادعاءات باطلة من جهة، مؤكدة أن المعني بالأمر يستغل نفوذ وغطرسة ومال والده.

ويذكر أن الشاب قد ظهر الأربعاء الماضي في فيديو مصور مهددا أحد العسكريين بالقتل وأرسل له صورا شاهرا أسلحة متنوعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

*خليفة القاسمي