languageFrançais

مقديش:القضاء كفيل بمحاسبة من تخاذلوا أمام تسلّل سيارات في بن قردان

نفى العقيد مجيد مقديش آمر الفوج 33 استطلاع في تصريح إعلامي  اليوم الخميس 21 مارس 2019 علمه بتسلل سيارات رباعية الدفع بعد النجاح الذي حققته الوحدات العسكرية في ملحمة بن قردان 2016، مؤكّدا أنّ القضاء سيحاسب من تخاذل في تلك الفترة قبل استكمال بناء الساتر الترابي ومنظومة المراقبة الإلكترونية في تلك الفترة .

وأضاف إلى أنّ مساحة مسؤولية الفوج تجعله يعرف جيدا الحدود التي قد يتسلل منها المجتازون والذين هم أغلبهم من الكوت دي فوار.

معنوياتنا مرتفعة 

وأكد العقيد مقديش أنّ الفوج الذي يوجد بمنطقة شوشة على مسافة كيلومترين على حد معبر رأس جدير و30 كيلومترا على مدينة بن  قردان على أهبة الاستعداد دوما، نظرا لتواصل  تأزم الوضع الأمني في ليبيا وتواجد  قوات غير نظامية بالشريط الحدودي بالجنوب الشرقي مع تونس وإضطرابات  في العبور من وإلى معبر رأس جدير إلى جانب وتواصل تهديدات العناصر الإرهابية على الشريط الحدودي إلى جانب شبكات التهريب والهجرة غير الشرعية.

إستقرار نسبي ببن قردان 

وأضاف العقيد أن الوضع في مدينة بن قردان  يتسم باستقرار نسبي وسط تغير الوضعية الاقتصادية بالجهة وانتشار  مطاعم وأنشطة ذات صبغة سياحية  .

وأكد أن معنويات الفوج مرتفعة جدا والتجهيزات ملائمة للعمل اليوم  بعد دعمها لمكافحة الإرهابيين والتصدي للجريمة الحدودية، مضيفا أنّ مسؤولية الفوج تمتد على نحو 52 كيلومتر ا  .

وبيّن أنّ  تجهيزات الفوج تتوزع بين استخدام سيارات رباعية الدفع  وشاحنات ومدرعات للتصدي للمهربين خاصة على مستوى السباخ .

تنسيق وتناغم كامل بيننا وبين  القوات الأمنية

وأكّد خلال عرضه لمهام الفوج أمام وفد من الصحفيين أنّ عناصر الجيش التابع للفوج 33 استطلاع تعمل بتنسيق كلي وفي تناغم كبير مع الجهات الأمنية ومصالح قوات الأمن الداخلي إلى جانب وجود وحدة مشتركة بينهما تعقد اجتماعات تنسيقية دورية وعمليات تمشيط مشتركة لتأمين المعبر الحدودي رأس جدير  والتدخل في أسرع الأوقات وداخل مدينة بن قردان وأحوازها  .

*هناء السلطاني