languageFrançais

القيروان:تعطل الدروس ورشق المؤسسات التربوية بالحجارة

تعطلت صباح اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018 الدروس بإعدادية بيت الحكمة بالمنصورة وسط مدينة القيروان بسبب احتجاج الإطار التربوي على خلفية اعتداء ولية مساء يوم أمس الخميس على القيمة العامة التي تم إيقافها من قبل الوحدات الأمنية.


 وقد تسبب تعطل الدروس حالة من الفوضى في صفوف التلاميذ وخروجهم خارج المؤسسة التربوية وتعمد البعض منهم على رشق الحجارة المدرسة استوجب حضور تعزيزات أمنية مكثفة مع تركيز دوريات قارة وأخرى متنقلة .


وقد أكد المندوب الجهوي للتربية نورالدين النوري أن الدروس استأنفت هذا المساء وقد تحول بدوره على عين المكان لمتابعة الوضع.


يذكر أن عدد من الأولياء حضروا بمدرسة بيت الحكمة وإعدادية المنصورة خوفا على سلامة أبنائهم من قبل بعض التلاميذ المشاغبين مع تواجد المنحرفين الذين يقومون بأعمال الشغب وبث الفوضى في صفوف التلاميذ منددين بكثرة الاعتداءات والتحرش ضد أبنائهم التلاميذ خلال عودتهم إلى منازلهم في ظل غياب الإنارة العمومية.


من جهة أخرى طالبت إدارة اعدادية المنصورة بتركيز نقطة أمنية للتصدي المنحرفين الذين يحتسون الكحول ويتعاطون المخدرات بجوار المؤسسة التربوية ويندسون وسط التلاميذ نظرا لتواجد عدد هام من المؤسسات التربوية بالمنصورة (معهدين وإعداديتين).