languageFrançais

المنستير: إحباط عملية 'حرقة' أثناء مقابلة الترجي والأهلي

تمكن ليلة أمس الجمعة 9 نوفمبر 2018 أعوان فرقة الارشاد البحرى بمركز الحرس البحري بمدينة المنستير من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة "حرقة"  ، ظمت  14 شخصا أصغرهم شاب عمره 17 سنة و  أكبرهم كهل عمره  62 سنة و اصيلي مدينة القيروان وذك حسب ما أفاد عثمان بسباس كاتب عام  نقابة المنطقة البحرية  بالمنستير.


و حسب بسباس  فقد حجزت الفرقة المذكورة خلال البحث و التفتيش  مبالغ مالية من العملة الأجنبية "2000 اورو"      وكميات متفاوتة من مادة الزطلة.


اما  بخصوص الكشف عن  العملية المذكورة فقد تمت  خلال تنفيذ الفرقة  لدورية على مستوى القصر الرئاسي بسقانص و ذلك  أثناء مباراة نهائي رابطة الأبطال التي جمعت  الترجي التونسي  بالأهلي المصري، حيث أرادت هذه  المجموعة  استغلال الفرصة نظرا  لانشغال  الأمنيين بالمقابلة   للقيام بعملية "الحرقة"،  فاسترابت الدورية في أمرهم وأثناء التثبت من هوياتهم وبالتحري معهم تم القبض على عدد 3 أشخاص  مفتش عنهم ومن بينهم منظم العملية البالغ من العمر 26 سنة .


و بعد استشارة  النيابة العمومية  فقد أذنت بإيقاف المفتش عنهم ومنظم العملية وحجز سيارته ، و إبقاء بقية العناصر في حالة سراح.


 سامي السطنبولي