languageFrançais

سيدي بوزيد : مطلوب تظافر الجهود لحلحلة معضلة الماء بالجهة 

انتظمت اليوم الاثنين 16جويلية 2018 بمقر ولاية سيدي بوزيد جلسة عمل لمتابعة وضعية التزود بالماء الصالح للشرب.

واكد والي الجهة أنيس ضيف الله انه تم رصد 120 مليون دينار لإنجاز مشاريع خاصة بالماء الصالح للشرب غير أن ذلك لم يحقق حاجيات الأهالي من هذه المادة الحياتية سيما و أن الجهة فلاحية بامتياز و أضاف أن عدة مشاريع مائية بالجهة  لا تزال معطلة رغم اتخاذ عديد الإجراءات الودية منها و القانونية  مع الاهالي ومتساكني بعض المناطق التي تتوفر على  موارد مائية هامة من بينها بعض المناطق في معتمدية جلمة و ذلك قصد حلحلة معضلة مياه الشرب اساسا  .

و تم إعداد قائمين  تتعلقان بإدث أبار إحداهما  تضم 6 آبار عميقة مقترحة للتجهيز و أخرى  بها 11 بئرا عميقة مزمع احداثها و تجهيزها بعد المصادقة عليها من قبل وزارة الفلاحة.

و شدد الوالي ضيف الله على ضرورة بذل كل الجهود لإزالة  العراقيل التي تحول دون توفير الماء مؤكدا أن عديد المشاريع التنموية لا يمكن احداثهادون ماء على غرار المؤسسات الصحية و المعامل المختصة في تحويل المنتوجات الفلاحية و سوق الإنتاج الكبرى و كذلك المعاهد و المناطق الصناعية و غيرها.

و دعا الوالي كذلك  سائر مكونات المجتمع بالجهة  إلى ضرورة  تغليب المصلحة العامة على الخاصة و عدم تعطيل مثل هذه المشاريع التي لها الدور الفعال في دفع عجلة التنمية التي يتعطشون إليها ويشددون على تركيزها.