languageFrançais

أهالي تالة يعتزمون مقاضاة وزارة التربية

يعتزم أهالي معتمدية تالة من ولاية القصرين رفع قضية ضد وزارة التربية في شخص وزير التربية والمدير الجهوي للتربية بالقصرين لما اعتبروه تقصيرا وتهاونا أدى إلى وفاة طفلتين في عمر الزهور نتيجة حريق اندلع بمبيت إعدادية 25 جويلية، وفق تصريح كاتب عام الاتحاد المحلي محمد العربي الحاجي.

ويذكر أن أهالي معتمدية تالة في ولاية القصرين نفذوا الأربعاء 7 فيفري 2018 بدعوة من الإتحاد الجهوي للشغل بالقصرين إضرابا عاما، احتجاجا على ما اعتبره الأهالي تهاونا أدّى إلى وفاة التلميذتين (سرور هيشري ورحمة سعيد) خلال اندلاع حريق بمبيت إعدادية 25 جويلية.

وشلت الحركة في المعتمديّة وأغلقت كافة المؤسسات العمومية والخاصة والمدارس الإبتدائية والمعاهد الإعدادية والثانوية والمحلات التجارية باستثناء الصيدليات والمستشفى المحلي.

وأكد نقابيو الاتحاد المحلي للشغل بتالة نجاح الإضراب العام في المنطقة بنسب قياسية وفق تصريح محمد العربي الحاجي الكاتب العام لإتحاد الشغل بالجهة، الذي أوضح أنّ أهالي المنطقة سيرفعون دعوة قضية ضدّ وزارة التربية في شخص وزير التربية حاتم بن سالم والمدير الجهوي للتربية بالقصرين.

وحسب مراسل موزاييك بالجهة برهان اليحياوي فقد اعتبر الأهالي الحادثة تقصيرا وتهاونا أدى إلى وفاة الطفلتين، وقاموا بتنظيم مسيرة سلميّة انطلقت من أمام مقر الاتحاد المحلي للشغل بتالة وجابت الشوارع الرئيسية للمدينة، ثمّ توجهت إلى المدرسة الإعدادية 25 جويلية أين انتظمت وقفة رمزية ترحما على روحي التلميذتين وحدادا على وفاتهما.