languageFrançais

صفاقس: أمطار غزيرة تشلّ الحركة في المدينة (صور)

This browser does not support the video element.

شهدت صفاقس منذ ليل البارحة والى صباح اليوم الخميس 29 سبتمبر 2016 نزول كميات هامة من الامطار الغزيرة والتي طالت عديد المناطق بالولاية ووسط المدينة، وتبعا لذلك شهدت حركة المرور بعض التعطل بسبب تجمع مياه الامطار في برك على مستوى عديد النقاط السوداء بالمدينة كما تم بعدة مناطق تسجيل صعوبة تصريف المياه بسبب انسداد قنوات التصريف مما استدعى تدخل الحماية المدنية ومصالح الديوان الوطني للتطهير ومصالح التجهيز ومصالح البلدية من اجل شفط المياه وأيضا إزالة الاتربة وعديد المواد الصلبة التي اعاقت انسيابية المياه في قنوات الصرف الصحي بعديد المناطق بصفاقس ولا سيما شارع الرائد البجاوي والبودريار ومليتة بقرقنة والزيتونة وبداية طريق المهدية وطريق منزل شاكر وغيرها.


وقد حدث في الصباح شلل كبير جدا على مستوى حركة الطرقات وأيضا حافلات النقل المدرسي والدراجات النارية الى جانب تعطل بعديد المؤسسات التربوية لصعوبة الوصول اليها بسبب برك المياه في عدة نقاط منها الربض وامام إذاعة صفاقس والناصرية وشارع الرائد البجاوي وعلى مستوى حزام بورقيبة وحي السرور ومركز شاكر والحفارة والبودريار.


كما كشفت الامطار خللا وعيوبا على مستوى قنوات التصريف والتي عجزت عن استقبال هذه الكميات الهامة من المياه لتساهم هي الأخرى في اخراج ما بداخلها من قاذورات بعدة مناطق من بينها حزام بورقيبة بين طريقي المهدية وتونس.


كما تم تسجيل عديد النداءات على بعض الإذاعات للمطالبة بتدخل مصالح السلط الجهوية عقب محاصرة منازلهم بمياه الامطار وعدم قدرة شبكات الصرف على استيعابها وتذمر المواطنون من تردي وضع البنية التحتية ولا سيما قنوات صرف المياه.

فتحي بوجناح
 

 

 

وأكّد المدير الجهوي للحماية المدنية بصفاقس مراد المشري في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 29 سبتمبر 2016 أنّه لم تسجل وضعيات خطرة جراء الأمطار الغزيرة  المتهاطلة على الجهة منذ الصباح.

وأوضح أن تدخلات الحماية ومصالح التجهيز والتطهير اقتصرت على شفط المياه بعدد من الطرقات الرئيسية والساحات التي تراكمت فيها المياه.