languageFrançais

سيدي بوزيد: 300 حاج وحاجة يتوجهون اليوم نحو البقاع المقدسة

توجّه حوالي 300 حاج وحاجة من مختلف مناطق ولاية سيدي بوزيد  فجر اليوم  الجمعة 11 أوت 2017 إلى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج عبر مطار صفاقس طينة.

و قد خلق  مرافقو الحجيج من أبناء عائلاتهم و أهلهم الذين تحولوا باعداد غفيرة الى المطار أجواء بهيجة قبيل الدخول إلى قاعة انتظار وصول الطائرة المعدة لنقلهم.

وانطلقت أمس الخميس من مطار تونس قرطاج الدولي  أولى الرحلات نحو البقاع المقدّسة الخاصة بأداء مناسك الحج، وضمّت الدفعة الأولى من الحجيج 260 حاجا.


وكان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في توديع الحجاج أمس وقال في كلمة له: "رأيت من واجبي أن أودع الحجيج وأن أطمئنهم بأن الخيام الموجودة في عرفات مكيفة"، مشيرا إلى أنه خبر الحج في شهر أوت وما يعنيه من مصاعب للحجاج. وحيا بالمناسبة الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي نظرا لما وصفه ب"الاهتمام الخاص بالحجيج التونسيين".


وأوضح السبسي أن النقائص في تنظيم عملية الحج دائما موجودة، مشيرا إلى أن الاستعدادات هذه السنة كانت مكثفة من أجل توفير أسباب الراحة للحجيج ولتكون سنة حج أحسن خاصة بعد توفير الخطوط التونسية لطائرات إضافية من أجل احترام الآجال في المغادرة والعودة إلى تونس.  


يشار إلى أنه تقدم هذه السنة لأداء فريضة الحج 220368 مترشحا، تم قبول 10374 منهم، نصفهم تقريبا من الإناث. وقد بلغ معدل أعمار الحجيج لهذا العام، 61 سنة. كما أن "أكبرهم يبلغ من العمر 98 سنة" وفق ما أعلنه وزيرالشؤون الدينية أحمد عظوم خلال ندوة صحفية أوّل أمس الأربعاء.


موزاييك + وات

 

الباجي قائد السبسي يشرف على اولى رحلات الحجيج و يؤكد على حسن تنظيم موسم الحج