languageFrançais

جندوبة: 13 حريقا يأتي على أكثر من 20 هكتارا من الغابات

شهدت جهة جندوبة مساء أمس الأحد 23 جويلية، 13 حريقا بمختلف المعتمديات منها 7 حرائق متزامنة تسببت في إتلاف أكثر من 20 هكتارا من الغابات وحتمت تدخلات قياسية وشاقة لأعوان الحماية المدنية والغابات والمتطوعين.


وتمّت السيطرة على 10 حرائق فيما تتواصل الجهود للسيطرة علىبقيّة الحرائق.

 
وأكّد العقيد منير الريابي المدير الجهوي للحماية المدنية في تصريح لموزاييك أن الحرائق اندلعت بمنطقتي السرية والمواجل التابعتين لمعتمدية غار الدماء، كما اندلع حريق بغابات أولاد هلال من معتمدية عين دراهم.


أما بغابات معتمدية بوسالم فقد اندلع حريقان بمنطقة المقانين والبراهمى وبمعتمدية فرنانة اندلعت حرائق بمنطقة عرقوب الريحان وبوهرتمة، وبمعتمدية طبرقة فقد اندلعت حرائق بمنطقة بني محمد والنصايبية وقد كان لوعورة التضاريس تأثير على التدخلات.


وأشار العقيد الريابي إلى أنّه تمت السيطرة على 10 حرائق وما تزال الجهود متواصلة للسيطرة على الحرائق الثلاثة المتبقية ( السرية - بني محمد - عرقوب الريحان ).


وقد نجح أعوان الحماية المدنية والمتطوعين وأعوان الغابات في منع تسرب النيران للمساكن القريبة من الحرائق خاصة بمناطق بني محمد وبوهرتمة والمقانين.


وفاقت المساحات المتضررة في حصيلة أولية أكثر من 20 هكتارا من الغابات كان أرفعها 7 هكتارات بعرقوب الريحان و5 هكتارات بغابات بني محمد فيما لم تتجاوز المساحات المحروقة بباقي المناطق الهكتار أو الهكتارين.

 

 


*عبد الكريم السلطاني*