languageFrançais

جرجيس: الشاهد في استقبال أوّل باخرة قادمة من مرسيليا

أكّد رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال كلمة ألقاها بمناسبة تدشين ميناء جرجيس ووصول الباخرة قرطاج التابعة للشركة التونسية للملاحة الى الميناء قادمة من ميناء مرسيليا بفرنسا في اول رحلة من نوعها ان هذا الانجاز سيعزز من خلال تأمين رحلة عودة للجالية التونسية من جرجيس لميناء مرسيليا خلال شهر أوت المقبل فيما سيتم بداية من السنة القادمة تأمين رحلة كل 15 يوم الى ميناء جرجيس  خلال فترة الذروة.
 

 

 


من جانبها أكّدت المندوبة الجهوية للسياحة بمدنين أمال حشّاني في تصريح لموزاييك اشتغال وزارتي السياحة و النقل ضمن لجنة مشتركة  منذ ما يزيد عن الشهرين  من اجل تامين ستقبال اول رحلة بحرية قادمة من مدينة مرسيليا الى ميناء جرجيس و تشدد على أن الرحلة ستسهم في   تسهيل عدوة التونسيين بالخارج اصيلي مناطق الجنوب  الى ارض الوطن و تحريك العجلة الاقتصادية في الجهة.


ورست باخرة قرطاج القادمة من ميناء مرسيليا (فرنسا) ليل الاربعاء بالميناء التجاري بجرجيس، بعد رحلة استغرقت 33 ساعة بسبب سوء الاحوال الجوية، وعلى متنها 2034 مسافرا اغلبهم من أبناء الجنوب المقيمين بالخارج و614 سيارة.
  
وقال الشاهد، إن تنظيم اول رحلة بحرية للمسافرين باتجاه هذا الميناء حدث تاريخي غير مسبوق وهو رسالة لأهالي الجنوب الذين تفاعلوا ايجابيا، كلما وجدوا النوايا الصادقة ولمسوا الايفاء بالوعود.
  
وأضاف هذه تجربة أولى ستلتزم الحكومة بتنفيذ كل قراراتها وبذل قصارى جهدها حتى تجد هذه الجهات نصيبها من التنمية ويقع تلافي التفاوت الجهوي مثمنا الجهود التي بذلتها سلط الإشراف والسلط الجهوية حتى ترسو الباخرة بأقصى حمولة لها بهذا الميناء.